العثماني ينوه بالتعاون الثنائي بين المغرب وكوريا الجنوبية

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله بمقر الحكومة، لي جو يونغ، نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، على تشبث المغرب بتعزيز علاقات التعاون مع الجمهورية الكورية في مختلف المجالات، مستحضرا الزيارة التي قام بها إلى كوريا، والتي مكنت من فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مجموعة من القطاعات.

ونوه رئيس الحكومة، بالدور الهام الذي تقوم به الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين المغرب وكوريا الجنوبية، والدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين، وكذا بالآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وذكر العثماني، في بلاغ، توصل إحاطة.ما بنسخة منه، بالسياسة الافريقية التي ينهجها المغرب وبالاستعداد الدائم للمغرب لبلورة برامج للتعاون الثلاثي مع شركائه الدوليين لفائدة الدول الافريقية الصديقة.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا إن بلاده تولي اهتماما خاصا بالمغرب لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون، اعتبارا لمكانة المغرب في القارة الإفريقية والدور الذي يقوم به على الساحة الدولية في العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية الوازنة، مؤكدا على استعداد مجموعة من كبريات الشركات الكورية بحث إمكانيات الاستقرار والإنتاج في المغرب.

كما أعرب المسؤول الكوري ووفد البرلماني المرافق له، عن رغبة بلادهم في الاستفادة من الخبرة الافريقية للمغرب والدينامية التي يعرفها الاقتصاد الوطني، في إطار شراكات وبرامج للتعاون الثلاثي في اتجاه دول القارة الافريقية على الخصوص وأسواق المنطقة الأوروبية عموما.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة