مجلس النواب يطلق تطبيقا يسمح بالتواصل مع البرلمانيين

التحق مجلس النواب المغربي بركب الثورة الرقمية عندما أطلق يوم أمس الجمعة تطبيقا معلوماتيا خاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، يسمح للمواطنين بالاطلاع على الحسابات الشخصية للبرلمانيين.
وأعلن البرلمان بالتزامن مع افتتاح دورته التشريعية التي دشنها الملك محمد السادس يوم أمس، عن بداية العمل بتطبيق معلوماتي خاص بالعمل البرلماني يتضمن العديد من المكونات المثبتة على الكمبيوتر اللوحي والمرتبط بحساب شخصي خاص للبلمانيين، وذلك بهدف ضمان التواصل والاطلاع الدائم لأعضاء مجلس النواب على مختلف محاور العمل النيابي وجديدها.
وقال بيان لمجلس النواب إن هذه التجربة تعتبر مبادرة فريدة عربيا وإقليميا تندرج ضمن الرؤية الجديدة لمجلس النواب الرامية لبناء أسس عمل برلماني منفتح يعد البرلمان الإلكتروني أحد أعمدته الأساسية.
ويحتوي التطبيق الجديد على المعلومات الجوهرية التي تمكن كل عضو من أعضاء مجلس النواب من تصفح محتواه بشكل سهل وسلس للحصول على الوثائق والمعلومات الخاصة بالعمل البرلماني، خاصة كل ما يتعلق بالتشريع، وبمراقبة العمل الحكومي، وبالدبلوماسية البرلمانية. كما يوفر هذا التطبيق معطيات حول الفرق والمجموعات النيابية وكل المعلومات الضرورية للعمل البرلماني كالوثائق والنصوص المرجعية والدراسات وأجندة المجلس والمستجدات بالإضافة إلى دليل السيدات والسادة النواب ومكتبة متعددة الوسائط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة