جو ويلسون .. النظام الإيراني يهاجم المغرب بواسطة منظمة البوليساريو الإرهابية

أعلن جو ويلسون، عضو الكونغرس الأمريكي، أنه تقدم رفقة كل من كارلوس كوربيلو وجيري كونولي، بمشروع قرار يحمل رقم 1101، لدعم المملكة المغربية ضد التصرفات الأخيرة لجبهة البوليساريو الإرهابية.

وطالب أعضاء الكونغرس الثلاثة، في مشروع القرار، الذي تقدموا به إلى الكونغرس، بلادهم بتقديم يد العون للمغرب، باعتباره الحليف الأول للولايات المتحدة، والشريك الأساسي لمحاربة الإرهاب، والحفاظ على الاستقرار في شمال إفريقيا.

ودعا مشروع القرار، إلى إدانة تحركات البوليساريو الاستفزازية في الصحراء المغربية، ودعم الحكومة الإيرانية عبر حزب الله اللبناني للمنظمة الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران فاتح ماي المنصرم، بعد أن ثبت لديه أن ميليشيا حزب الله تقوم بتدريب مسلحي البوليساريو، وذلك بهدف تحقيق مطامعها ببسط نفوذها بشمال إفريقيا.

وأكد أعضاء الكونغرس، أن مبادرة الحكم الذاتي التي أطلقها المغرب، لحل هذا النزاع تعتبر جدية وواقعية وذات مصداقية، وتعتبر خطوة نحو الأمام لتلبية تطلعات سكان الصحراء المغربية، وإدارة شؤونهم.

وفي السياق ذاته، وجه أعضاء الكونغرس دعوتهم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، وكذا نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة، للنزول بثقلها في سبيل دعم الأمم المتحدة لاتفاقية سلام دائمة وملزمة، لحل النزاع بين المغرب والجبهة الإرهابية.

وفي تغريدة لويلسون، عبر حسابه الرسمي بتويتر، نبه إلى أن النظام الإرهابي الإيراني يقوم بشن هجمات على المملكة المغربية في حدودها مع منظمة البوليساريو الإرهابية، مشددا على أن الوقت حان لإيجاد حل سلمي للنزاع الدائر في الصحراء “الغربية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة