الإعلام الرقمي على طاولة نقابات الصحافيين العرب بمراكش

تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفيدرالية الدولية للصحافيين، الاجتماع الإقليمي لنقابات الصحافيين في العالم العربي والشرق الأوسط، حول التنظيم النقابي في العصر الرقمي، وذلك يومي فاتح وثاني أكتوبر الجاري، بمراكش. وسيشارك في هذا اللقاء، الذي ينظم بتعاون مع منظمة فريدريك إيبيرت، كل نقابات الصحافيين أعضاء الفيدرالية في العالم العربي.
ويتضمن البرنامج تقديم تقارير وطنية من القيادات النقابية حول التطورات الحاصلة على الاعلام الرقمي، في البلدان المختلفة ووجهة نظر النقابات، في المستجدات الحاصلة في هذا المجال، بهدف تدارس آفاق العمل النقابي في الإعلام الجديد، ومقتضيات تطويره، وأخذ زمام المبادرة في الدفاع عن حقوق الصحفيين العاملين في الاعلام الرقمي.
وسيقدم المشاركون من قيادات نقابية وممثلين عن مجموعة عمل الإعلام الرقمي أجوبة عن الأسئلة التالية، حسب البرنامج: هل تدافع النقابات في المنطقة عن العاملين في الإعلامي الرقمي وظروف عملهم السيئة؟ كيف يمكن تحسين الأداء؟ هل هناك حاجة للقيام بتحديث وإصلاحات داخل النقابات/الجمعيات؟.
كما يتطرق اللقاء إلى إشكالية حقوق المؤلف على المستوى الدولي وفي العالم العربي والشرق الاوسط، وتقييم عمل الاتحاد الدولي للصحافيين وأنشطته في العالم العربي والشرق الأوسط، في علاقة بالإعلام الرقمي.
وفي هذا اللقاء سيتم عرض اتفاقية التفاهم ما بين الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب كإطار لتعزيز سلامة الصحافيين، وحرية الصحافة والحقوق النقابية في العالم العربي، وعلى الهامش سيجري نقاش الميثاق الخاص بالحوار الإجتماعي في دول جنوب البحر المتوسط ما بين اتحادات النقابات العمالية وممثلي اصحاب العمل والحكومات، وهو الحوار الذي يتم في إطار برنامج يقوده الاتحاد العربي للنقابات..

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة