“Heetch” تتم سنتها الأولى بالمغرب على وقع النجاح

أفادت المقاولة الفرنسية “Heetch”، أنها أتمت سنتها الأولى في المغرب، على وقع النجاح، إذ تتوفر على أكثر من 4 آلاف سيارة أجرة مجهزة بأول تطبيق قانوني للنقل بالمغرب، وتقوم بـ 150 ألف رحلة في الشهر.

وحسب “Heetch”، سيتوسع نشاطها ليتجاوز الدار البيضاء والرباط، ليشمل مراكش قريبا، مشيرة إلى أنها تدرس حاليا مواقع أخرى مرشحة لاستقبال عرض “طاكسي فيديك”، لمواصلة نموها بالمغرب.

وأبرمت المقاولة الفرنسية، شراكة مع النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، اتسعت ليشمل 17 نقابة وطنية أخرى، تلتزم بموجبها الطاكسيات بدفتر التحملات الذي وضعته بالشراكة مع النقابات، لتستفيد من تغطية صحية وتخفيضات في ثمن الاشتراكات الانترنت للتواصل مع مستعملي التطبيق النقال، وكذلك من تخفيضات في أثمنة العجلات.

وانطلق نشاط “Heetch” بالمغرب، في بالدار البيضاء سنة 2017. وعقدت خلاله شراكات مع الفاعلين الخواص والعموميين بقطاع النقل، مع إنشاء علامة “فيديك” (Fiddek)، التي تمنحها نقابة سيارات الأجرة بناء على معايير النظافة، والحميمية، واحترام القانون، وجودة الطاكسي.

يذكر أن “فيديك” هو علامة وتطبيق مبتكر أطلقته “هيتش” في نونبر من سنة 2017، يمكن مستعمله المتوفر على جهاز محمول والإنترنت من تسجيل مواقع انطلاقه ونقط وصوله قبل أن يتم ربطه بالطاكسيات الشريكة لـ”Heetch”.

تجدر الإشارة إلى أن “Heetch” مقاولة ناشئة فرنسية أنشأها في أبريل 2013 كل من Teddy Pellerin وMathieu Jacob، معروفة بتطبيقها النقال الذي يحدد المواقع ويربط بين الزبناء والسائقين في عدة بلدان مثل فرنسا، السويد، بلجيكا، وإيطاليا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة