توقيت دراسي جديد ابتداء من 7 نونبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه ابتداء من يوم الأربعاء 07 نونبر من السنة الجارية، سيتم اعتماد توقيت جديد بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا بمعاهد التكوين المهني والجامعات، حرصا على تكييف الزمن الدراسي مع التوقيت الجديد.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها توصل إحاطة.ما بنسخة منه، أن الفترة الصباحية ستبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال، فيما سيبدأ الدوام المسائي من الساعة الثانية بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساء. ضمانا لتطبيق التوقيت الصيفي في أحسن الظروف، وكذا من أجل تأمين شروط وظروف التحصيل الدراسي السليم ومراعاة حاجيات الأسر، حسب تعبير الوزارة.

ويهدف هذا الإجراء، حسب المصدر ذاته، إلى تمكين التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة من التنقل إلى مؤسساتهم في ظروف آمنة وملائمة، وضمان التحاقهم بها صباحا ومغادرتها مساء في ضوء النهار.

يشار إلى أن مجلس الحكومة، قرر الجمعة المنصرم، صادق على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكفية مستقرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة