الدويري يدخل مجموعة «موتانديس» بورصة الدار البيضاء

أعلنت المجموعة الاقتصادية والتجارية، المتخصصة في السلع الاستهلاكية المنزلية “موتانديس” بالمغرب وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، عشية اليوم الجمعة، إنضمامها إلى سوق بورصة الدار البيضاء، خلال ندوة صحفية عقدتها بمقر البورصة بالبيضاء.

وأوضح عادل الدويري، المدير العام للمجموعة، أن الإنضمام إلى البورصة من شأنه أن يمكن المجموعة من رفع رأسمالها وتمويل استثماراتها المستقبلية، مشيرا إلى أن تطوير المجموعة يتضمن الحصول على مواقع صناعية جديدة وخاصة في إفريقيا، واستكمال وجود المجموعة في قطاعات النظافة والمواد الفلاحية الغذائية.

وأكد الدويري في تصريح خص به “إحاطة“، أن مجموعة “موتانديس” هدفها الأساسي إنماء العلامات التجارية المغربية وبناء معامل في المغرب أساسا و كذا تصدير المنتوجات، مشيرا في ذات التصريح أن المجموعة تتصدر الثلث من رقم المعاملات المتعلقة بأسهم الشركة.

و في جوابه عن السؤال المتعلق بتوقيت الذي إختارته شركة “موتانديس” لولوج سوق البورصة، أشار الدويري أن توقيت يعتبر مناسبا لشركة، نظرا لجاهزية المشارع التي تسعى الشركة لتنفيدها، بالإضافة إلى الإنخفاض الذي تشهده البورصة المغربية، الأمر الذي يشجع المستثمر الأجنابي الذي يجد في هذا الإنخفاض فرصة من أجل الإستثمار.

يشار أن مجموعة موتانديس، كانت قد وقعت منذ 2014 عدة اتفاقيات مع موزعين ببلدان غرب إفريقيا لتصدير بعض أنواع مواد التنظيف، كما تعد المجموعة المصنع المغربي الثاني في السمك المعلب بنسبة 12 في المائة من صادرات هذا المنتوج، الذي تقوم بترويجه خارج المغرب في إفريقيا وأوروبا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة