“Heetch” تحصل على رخصة النشاط في الدار البيضاء

حصلت شركة “Heetch”، صاحبة أول تطبيق للنقل بالمغرب، على رخصة مزاولة نشاطها من ولاية الدار البيضاء، كمقدمة لتقنين وجودها على مجموع التراب الوطني.

وقالت الشركة في بلاغ لها: “خطت “Heetch” خطوة جديدة نحو التطبيع الشامل لنشاطها في المغرب. إذ حصلت هذه الشركة، وهي صاحبة أول تطبيق قانوني للنقل بالمملكة، بشكل رسمي على رخصة مزاولة نشاطها من ولاية الدار البيضاء، كمقدمة لتقنين وجودها على مجموع التراب الوطني”.

وأضافت “Heetch” : “لقد قطعت Heetch طريقا طويلا في ظرف وجيز وحققت بالتالي حصيلة إيجابية بعد سنة على انطلاق نشاطها في المغرب، في نونبر 2017 : 4 آلاف سائق منخرط، أكثر من 750 ألف رحلة في ظرف سنة واحدة، 150 ألف رحلة في الشهر، أكثر من 200 ألف زبون. هذه هي أرقام “Heetch” بالمغرب، مع العلم أن التطبيق يشتغل في مدينتين فقط: الدار البيضاء منذ نونبر 2017، والرباط منذ شتنبر 2018″.

يكمن سر هذا النجاح في مناخ الثقة الذي أفلح التطبيق في خلقه بين كل الشركاء المغاربة، سواء تعلق الأمر بالمهنيين، وخصوصا سائقي الأجرة ونقاباتهم (الاتحاد المغربي للشغل على الصعيد الوطني ونقابات أخرى على الصعيد المحلي)، أو بالشركاء المؤسستيين في شخص السلطات العمومية، دون إغفال الزبناء مستعملي هذا التطبيق الذين عثروا فيه على حل عملي لمشاكل الحركة والنقل.

وتعتزم “Heetch” توسيع مجال نشاطها ليشمل مراكش التي ستستقبل الطاكسيات الأولى الحاملة لعلامة “Fiddek” قبل نهاية السنة الجارية. والمباحثات بهذا الصدد متواصلة مع مهنيي المدينة الحمراء.

وتشتغل “Heetch” أيضا على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع شراكة مع الطاكسيات البيضاء لتغطية الخط الرابط بين مطار محمد الخامس والدار البيضاء، وهذا من شأنه الرفع بشكل ملموس من مستوى النقل المخصص للسياح والمسافرين المحليين والأجانب.

ورغبة منها في تطوير حل دائم وقانوني ومتوافق حوله مع مهنيي القطاع والسلطات العمومية، طورت “Heetch” علامة “Fiddek” بشراكة مع النقابة الوطنية لسيارات الأجرة التابعة للاتحاد المغربي للشغل. هذه العلامة تضمن وجود عدد من المعايير المرتبطة خصوصا بالنظافة وجودة الخدمة.

ويظل عرض “Fiddek” لـ”Heetch” أول تطبيق للنقل بالمغرب يتمتع بإطار قانوني، كما أنه الأول الذي يحصل على رخصة صادرة من ولاية الدار البيضاء.

وعبرت شركة “Heetch” عن فخرها لحصولها على رخصة مزاولة نشاطها من ولاية الدار البيضاء بالقول “إننا فخورون بهذه الرخصة التي تجسد ثقة السلطات العليا لمدينة الدار البيضاء في شركتنا” يقول باتريك بيدرسن (Patrick Pedersen)، المدير العام المكلف بإفريقيا لدى “Heetch”، الذي يضيف “هذا يحفزنا على مضاعفة الجهود لنوفر للمغاربة عرضا في مستوى تطلعاتهم، ولمهنيي النقل مناخا اجتماعيا مواتيا، وإنسانيا “.

وحرصا منها على مستقبل المهنيين، عملت “Heetch” منذ استقرارها بالمغرب على تعميم التأمين الصحي للطاكسيات الشريكة. ويستفيد اليوم المئات من السائقين من تغطية صحية تم إعدادها بالتعاون مع شركة “شيل”(Shell). كما يتمتعون بتخفيضات في اشتراكات الإنترنيت، والعجلات.

وأكد الصديق بوجعرة، الأمين العام المساعد للنقابة الوطنية لسيارات الأجرة المنضوية تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل: “بصفتنا ممثلين نقابيين لمهنيي القطاع، نشيد بطبيعة الحال بحصول ‘Heetch’ على رخصة المزاولة من ولاية الدار البيضاء”

وأضاف الصديق بوجعرة “هذا القرار جاء ليتوج العمل المنجز بالتعاون بين الطرفين لتحسين ظروف عمل سائقي سيارات الأجرة، مع ضمان خدمة ذات جودة للركاب”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة