بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

انتخبت بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في ختام أشغال المؤتمر الـ8 للفيدرالية المنظم تحت شعار ” مقاولة قوية من أجل صحافة جادة” .

وكانت بهية العمراني مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنهية ولايته نور الدين مفتاح، الذي شغل هذا المنصب لثلاث ولايات .

ويضم المكتب الفيدرالي، إضافة لبهية العمراني، كلا المختار لغزيوي ، ونور الدين مفتاح ، ومحمد السلهامي، ومرية مكريم ، ومحمد الهيتمي ، واحمد نجيم ، ونبيلة فتحي ، وسمير شوقي ، وفاطمة الزهراء ورياغلي ، ومحمد عبابو ، وعبد المنعم الديلمي ، ويوسف شميرو .

كما تم خلال هذا المؤتمر ، الذي شارك فيه حوالي ثمانين من المؤتمرين نصفهم من الصحافة الالكترونية ، علاوة على ممثلين عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية ، انتخاب أعضاء المجلس الفيدرالي المتكون من 27 عضوا.

وأبرزت بهية العمراني ، التي تشغل مديرة ( لوروبورتير) ، في تصريح صحافي ، أن التحديات المطروحة أمام المكتب الجديد للفيدرالية تتمثل في مواجهة ” الأزمة ” التي يعاني منها القطاع ، وإيجاد حلول لها بشكل جماعي ، ومواصلة الأوراش المفتوحة.

ولفتت أيضا إلى أهمية التكامل بين الصحافة الورقية والرقمية، من خلال الاشتغال في إطار قطاع واحد ، من أجل تحسين مضمون المنتوج الإعلامي .

وتجدر الاشارة إلى أن بهية العمراني التي تعد من مؤسسي الفيدرالية، اشتغلت في عدة منابر إعلامية دولية ومحلية منها ( جون افريك) و (بي بي سي).

وكان المؤتمرون قد انكبوا على مناقشة مواضيع تتعلق بتحصين مهنة الصحافة وهيكلتها والرقي بها.

ويأتي انعقاد المؤتمر الثامن للفيدرالية، بعد 16 سنة من وجودها ، في ظرفية يشهد فيها مجال الإعلام الوطني تحولات منها تأسيس المجلس الوطني للصحافة الذي تساهم فيه الفيدرالية بشكل أساسي .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة