“البيئة وقيم التضامن” يجمع 1000 رياضي بـ”لالة تاكركوست”

ينظم ببحيرة “لالة تاكركوست” الواقعة في منطقة أمزميز على بعد 20 دقيقة من مدينة مراكش ملتقى طرق عشاق “الترايل” تحت شعار “البيئة وقيم التضامن”، وذلك بمناسبة إقامة النسخة الثانية من اللحاق الإيكولوجي “لالا تاكركوست”، المنظم من طرف جمعية “ترايل بلادي” ووكالة “TSM”

تتضمن القائمة 3 سباقات أولها “لحاق البحيرة الكبير”، الذي يتطلب قدرة عالية على التحمل لكونه يمتد لمسافة 29 كيلومترا، والثاني هو “لحاق البحيرة” الذي يمتد على مسافة 18 كلم، أما الثالث فهو “لحاق الاكتشاف ومسيرة الشمال”,على مسافة 9 كم.

ويشارك في السباقات الثلاث 1000 من هواة “الترايل”، حيث سيكون الهدف المشترك الوحيد من هذا الحدث هو ازدهار البيئة الخلابة بالمنطقة.

وسيكون اللحاق البيئي لالة تيكركوست محطة أولى ضمن دورة من 3 أحداث مبرمجة في عام 2019 لتشجيع رياضات التحمل، والبيئة، والتضامن المحلي، والترويج لثقافة الجري داخل المقاولات, من أجل تعزيز الروابط داخل المقاولة وصياغة التضامن بين المشاركين.

ويشكل اللحاق الإيكولوجي لالة تاكركوست إلى جانب الحدث الرياضي، فرصة خاصة للبرهنة مجددا على توفر المغرب على إمكانيات حقيقية في مجال تطوير السياحة البيئية الرياضية إلى جانب التضامن والكرم باعتبارهما من مكونات الثقافة المغربية الأصيلة.

ويرجوا المنظمون لهذا الحدث أتكون “لالة تاكركوست” منطلقا لتطوير “الترايل” كرياضة مستقلة بذاتها ومتاحة أمام الجميع، مع تطوير محطات ل”الترايل” تتضمن مسارات محددة وتشجيع السياحة الرياضية البيئية.

ويتميز هذا الحدث الرياضي بتقديم مشاركين ومحتضنين ومتبرعين دعما مباشرا لساكنة المنطقة، التي تتأثر باستمرار بموجات البرد التي تضرب في هذا الوقت من كل سنة تلك المناطق الريفية والجبلية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة