الإسباني فابريغاس رسميا في موناكو

أتم لاعب خط الوسط الإسباني سيسك فابريغاس انتقاله من نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم الى موناكو، بحسب ما أعلن النادي الفرنسي، أمس الجمعة.

ونشر النادي شريطا ترويجيا قصيرا عبر حسابه على “تويتر”، يظهر فيه فابريغاس وهو يقوم بصناعة ساعة يد، قبل ان يرتديها ويقول “الآن، حان الوقت”.

وكان مصدر مقرب من الملف قد أفاد في وقت سابق ، عن اتمام صفقة انتقال اللاعب الدولي السابق.

وأشار المصدر الى أن فابريغاس (31 عاما) الذي زار الإمارة الأسبوع الماضي للخضوع للفحص الطبي والاتفاق على التفاصيل، تم تحريره من قبل النادي اللندني، ووقع مع موناكو عقدا لثلاثة مواسم ونصف موسم.

وأوضح المصدر أن تشلسي لن ينال أي بدل مالي مقابل الانتقال، باستثناء مبالغ مرتبطة بأداء فابريغاس على أرض الملعب مع فريقه الجديد، على عكس ما أشارت إليه تقارير صحافية سابقة من أن نادي الإمارة سيدفع 10 ملايين يورو لضم اللاعب.

وستتيح هذه الصفقة لفابريغاس إعادة الاجتماع بتييري هنري، زميله السابق في نادي أرسنال الإنكليزي والمدرب الحالي لموناكو. وسيكون في إمكان الإسباني خوض مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد، عندما يحل موناكو ضيفا على مرسيليا ضمن المرحلة العشرين من الدوري الأحد.

ويسعى فريق الإمارة الذي توج بلقب الدوري الفرنسي في 2017 للمرة الأولى منذ 17 عاما، الى تعزيز وضعه هذا الموسم، اذ يحتل بعد المرحلة الثامنة عشرة، المركز التاسع عشر قبل الأخير، ويواجه جديا خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

وسبق لفابريغاس أن تزامل مع هنري في أرسنال بين العامين 2003 و2007، في إشراف المدرب السابق للمدفعجية الفرنسي أرسين فينغر.

وكان لاعب خط الوسط على خطى زميله السابق المهاجم، اذ انتقل من أرسنال الى برشلونة الإسباني، الا أنه عاد الى الدوري الإنكليزي الممتاز كلاعب في صفوف تشلسي في العام 2014.

وكان فابريغاس من ضمن التشكيلة الذهبية للمنتخب الإسباني التي توجت بثلاثة ألقاب كبيرة في ظرف أربعة أعوام (كأس أوروبا 2008 و2012، وكأس العالم 2010).

ومع تشلسي، أحرز فابريغاس لقبين في البريمرليغ، الا أن دوره تراجع في الأشهر الأخيرة لاسيما هذا الموسم في عهد الإيطالي ماوريتسيو ساري.

ويعول هنري وموناكو على فابريغاس لمحاولة انتشاله من المأزق الذي يتواجد فيه حاليا في الدوري المحلي، علما ان نادي الإمارة أبرم بضم الإسباني، ثاني تعاقد بارز له في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد ضم البرازيلي نالدو من شالكه الألماني مطلع الشهر الحالي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة