وفد من حزب اليسار الأخضر المغربي يزور الأندلس

قام وفد من حزب اليسار الأخضر المغربي، مؤخرا، بزيارة عمل لإشبيلية (الأندلس جنوب إسبانيا) أجرى خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين السياسيين المحليين.

وأوضحت مصادر من الحزب أن زيارة هذا الوفد، برئاسة المنسق العام لهذه الهيئة محمد فارس، جاءت في إطار دينامية افتتاحه (الحزب) وتقاربه مع الفاعلين الذين يمثلون مختلف الحساسيات السياسية بأوروبا، خاصة في إسبانيا.

وأجرى الوفد المغربي، الذي ضم أيضا عضو المجلس الفيدرالي للحزب، محمد عبوش، محادثات مع خوسيه كبايوس موخيدا عضو اللجنة التنفيذية للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بالأندلس، وعضو مجلس الشيوخ الإسباني، وفرانسيسكو كونيخو رويدا، السكرتير المكلف بالسياسة المؤسساتية داخل الحزب نفسه.

وتابعت المصادر ذاتها أن حزب اليسار الأخضر تطرق، خلال هذا اللقاء، لقضية الصحراء المغربية في ضوء المقترح المغربي منح حكم ذاتي موسع للأقاليم الجنوبية للمملكة في إطار السيادة الوطنية.

وأضاف أن الوفد استعرض، بالمناسبة، آخر تطورات قضية الصحراء بعد مختلف المبادرات التي تقدم بها المغرب من أجل إيجاد حل عادل وسلمي ودائم في إطار سيادة المملكة.

وأكد المسؤولون السياسيون الأندلسيون، بالمناسبة، أن المغرب يظل شريكا استراتيجيا لإسبانيا، مؤكدين عزمهم مواصلة العمل من أجل تحقيق مشاريع التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما شكلت هذه اللقاءات فرصة لإبراز الدور الهام الذي يمكن أن يضطلع به الحزب الاشتراكي الأندلسي وحزب اليسار الأخضر المغربي داخل الهيئات الأوروبية والدولية للدفاع عن مصالح كل البلدين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة