حرب تبليغات مكثفة على يوتوب .. من يريد إخراس Don bigg ؟

ينكب فريق عمل الرابور المغربي Don Bigg منذ الجمعة الماضي، تاريخ اطلاق الاغنية الجديدة PSYCHO WRECKING على قناته الخاصة، على فك الحصار المضروب على العمل الفني الجديد.

وحسب المعلومات التي توصل بها إحاطة.ما فإن فريق Don Bigg في تواصل دائم مع ادارة يوتيوب لتحرير الأغنية من الحصار المضروب عليها بسبب التبليغات المغرضة.

ويقف وراء هذه التبليغات الجيش الالكتروني ل”جهات محافظة” أزعجتها جرأته، تسعى لتكميم الافواه وإخراس Don Bigg ومنع الفيديو كليب المثير للجدل.

ويخضع الفيديو المبلغ عنه إلى تقييد حسب سن المشاهد، لذلك لا يتم اقتراحه تلقائيًا بواسطة YouTube ويصبح متاحًا فقط للأشخاص الذين لديهم حساب من أجل فرض التحقق من أن عمرهم يتجاوز 18 سنة.
ويحد التقييد بشكل كبير من ظهور الفيديو كليب، كما تعرض PSYCHO WRECKING للتوقيف ثلاث مرات في 48 ساعة ومع ذلك حقق حتى الان أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

وبعد الإعلان عن عودته من خلال الأغية الأخيرة 170 KG التي أطلقها في 22 دجنبر الماضي، والتي حققت 15 مليون مشاهدة في أقل من أسبوعين على يوتوب، كشف DON BIGG عن عمل فني جديد يحمل عنوان : PSYCHO WRECKING (دمار نفسي).

ويتزامن صدور الأغنية مع الذكرى ال20 لأول عرض أمام الجمهور لتوفيق حازب تحت اسم BIGG ، حيث خطى أولى خطواته الفنية كمغني راب باللغة الإنجليزية.

PSYCHO WRECKING أغنية وفيديو كليب يندد من خلالهما DON BIGG بالسكيزوفرينيا المجتمعية التي تغذي كراهية النساء خاصة في المجتمعات العربية. حيث يتمظهر ذلك بتشييء المرأة الذي يؤدي إلى العنف الجسدي ضدها ، وفي بعض الحالات تنتج عنه جرائم شنيعة هزت مؤخرا المغرب وأماكن أخرى من العالم.

ومن خلال ترجيح كفة الابداع الفني على كل الاعتبارات الاخرى حاول DON BIGG أن يوظف قدراته الابداعية في التعامل مع هذا الموضوع الشائك والرهيب. هذا ما حاول الفيديو كليب أن يترجمه من خلال مشاهد صادمة عن قصد. وفي المقابل تمتزج موسيقى أخاذة بصوته القوي لإعطاء طابع شجي ثارة ومحموم ثارة أخرى، يمزج فيها بين صنفي trap و Afrobeat.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة