حمل فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان في إشعارا للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش، الجهات المسؤولة على قطاع التربية الوطنية حرمان العديد من التلاميذ من متابعة حصصهم في الرياضيات، تبعات الهدر المدرسي، بالثانوية التأهيلية محمد السادس بمديرية مراكش،و أنه يتابع بقلق عميق حرمان العديد من الاقسام من متابعة الدروس في مادة الرياضيات
وأشار فرع مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنهحسب المعطيات المؤكدة التي تتوفر عليها الجمعية ،فان الخصاص نتج في مادة محوية واساسية، نتيجة تمتع احدى الاستاذات برخصة الولادة والامومة (الاسنفادة من الرخصة القانونية للاستاذة من 12 يناير الى غاية 20 ابريل 2019) ، وعدم تمكن مديرية التربية الوطنية بمراكش ومصالحها من تعوبض الاستاذة وتمكين التلاميذ من حقهم في الاستفادة من دراسة كل المواد في احترام للغلاف الزمني المخصص حسب الجدولة المقررة.
وأضاف فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنه سبق له التذكير مرارا منذ الدخول المدرسي للموسم الحالي بالخصاص في أطر التدريس الذي تعرفه مادة الرياضيات، وتلقينا وعودا بمعالجة المشكل، إلا أن واقعة ثانوية محمد السادس تبين أن مقاربة المسؤولين جزئية وتتعامل مع الطوارئ دون تخطيط ونظرة إستشرافية لتجاوز أي تعثر او خلل على مستوى القريب و البعيد.
وأكد الفرع على أهمية مادة الرياضيات في العملية التعليمية و التعلمية، باعتبارها مادة أساسية ومحورية ، ونطالب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي ،والمديرية الاقليمية بمراكش، بتعيين استاذ(ة) فورا ودون ممطالة لتمكين التلاميذ من متابعة دراستهم بشكل طبيعي.
وطالب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان الجهات المسؤولة على قطاع التعليم باعتماد مقاربة مبنية على التخطيط والبرمجة ، واستحضار المخاطر والاكراهات، حفاظا على السير العادي للمدرسة العمومية لتقوم بادوارها، وحرصا على المصلحة الفضلى للتلميذ، واقرارا لحقه في تعليم جيد.