284 عارضا ضمنهم 133 عارضا أجنبيا بالدورة الخامسة لمعرض “أليوتيس”

أعلن المندوب العام للمعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس”، محمد بوعياد، السبت، أن المعرض عرف مشاركة 284 عارضا ضمنهم 133 عارضا أجنبيا.

وأبرز بوعياد، في حديث مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الحضور الدولي للمعرض يتعزز عاما بعد آخر”، موضحا أن نسخة هذه السنة تعرف مشاركة 133 عارضا من بلدان أجنبية بما يمثل أزيد من 45 في المائة من مجموع العارضين البالغ عددهم 284.

وأشار إلى أن 22 دولة، من بين الدول 39 المشاركة في هذا الحدث، تمثل القارة الإفريقية، مبرزا أهمية التجارة الدولية باعتبارها رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعلى مستوى الأروقة وفضاءات العرض، أوضح المسؤول ذاته أن الطلب فاق العرض، مضيفا، في هذا الصدد، أنه على مستوى التسويق تم تجاوز توقعات المنظمين بشكل كبير.

من ناحية أخرى، ذكر بوعياد أن النرويج، ضيف شرف المعرض، تعد دولة متقدمة جدا في مجال تقنيات الصيد البحري وتكنولوجيات البحر، معتبرا أنها تمثل أيضا “نموذجا يحتذى به في مجال تدبير الموارد والحفاظ على البيئة”.

وتكتسي الدورة الخامسة للمعرض، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعدا دوليا قويا من خلال المشاركة المتميزة لبلدان ذات خبرة طويلة في قطاع الصيد البحري والصناعة المرتبطة بالمنتجات البحرية ، مثل النرويج وروسيا وإسبانيا وﻓﺮﻧﺴﺎ، فضلا عن مشاركة هامة لبلدان افريقية منها كوت ديفوار وﻏﺎﻣﺒﻴﺎ واﻟﻐﺎﺑﻮن وﻏﻴﻨﻴﺎ وبينين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة