معرض “أليوتيس”.. “ميفا” للتجهيزات تطلق قوارب من طراز جديد “فلوكة مبروكة”

أطلقت مجموعة “ميفا” للتجهيزات، الأسبوع الماضي بأكادير على هامش الدورة الخامس للمعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس”، قوارب صيد من طراز جديد باسم “فلوكة مبروكة” ذات حمولة تصل إلى 3 أطنان تستجيب لحاجيات البحارة وجمعيات مهنيي القطاع.

وتتميز هذه القوارب من صنف Argus660 المصنوعة من الألياف الزجاجية بكونها “أكبر وأكثر صلابة ومضمونة كما تمتاز بجودة صنعها والاقتصاد والذكاء في الطاقة المستعملة فضلا عن تصميمها النفعي”.

ويقدم هذا الصنف الجديد من القوارب، والذي يتضمن أيضا علبة تجهيزات خاصة بالسلامة والإنقاذ ومعدات للصيد وأجهزة الكترونية متطورة، “حلا مبدعا من شأنه المساهمة بشكل قوي وجاد في الجهود الرامية إلى تحديث أسطول الصيد التقليدي بالمغرب”.

وقال المدير العام ل”ميفا” للتجهيزات، يوسف كرم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القوارب الجديدة المصممة والمصنعة من أجل مهنيي قطاع الصيد البحري ومن أجل الإبحار في المياه الضطربة، تتميز باقتصاد الجهد وتصميمها النفعي.

وأشاركرم إلى أن هذه المنتجات تتميز أيضا بمواصفات تقنية وعملية أخرى مثل توفرها على محرك خارجي يحمل علامة “ياماها”.

كما أبزر أنه بالإضافة إلى مواصفته التقنية العالية، يستجيب هذا النموذج من قوارب الصيد الذي يمتاز بتصميمه وجودة المواد المستعملة في صناعته، للمعايير الأوروبية والتي تتيح تثمينا أفضل للسمك المصيد وخاصة الموجه للتصدير.

ويطمح معرض “أليوتيس”، الذي ينظم إلى غاية الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت شعار “التكنولوجيات الجديدة في مجال الصيد البحري: من أجل مساهمة أفضل للصيد البحري في الاقتصاد الأزرق”، إلى استقبال 300 عارض من المغرب ومن الخارج و50 ألف زائر.

ويضم المعرض، المنظم من طرف “جمعية أليوتيس” تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ستة أقطاب مهنية وهي الأسطول ومعدات الصيد، والتثمين والتصنيع، والقطب الدولي، والقطب المؤسساتي، والتنشيط، والإبتكار.

وتكتسي الدورة الخامسة للمعرض بعدا دوليا قويا من خلال المشاركة المتميزة لبلدان ذات خبرة طويلة في قطاع الصيد البحري والصناعة المرتبطة بالمنتجات البحرية ، مثل النرويج وروسيا وإسبانيا وﻓﺮﻧﺴﺎ، فضلا عن مشاركة هامة لبلدان افريقية منها كوت ديفوار وﻏﺎﻣﺒﻴﺎ واﻟﻐﺎﺑﻮن وﻏﻴﻨﻴﺎ وبينين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة