المعرض الدولي للصناعات الجلدية يجمع مهنيي العالم بالدار البيضاء (فيديو)

أكد رئيس الفيدرالية المغربية للصناعات الجلدية، حميد بنغريضو، أن جودة المنتوجات الجلدية المغربية لا تقل عن نظيرتها المستوردة من الأسواق العالمية، إذ يهدف المعرض الدولي للجلود إلى إبراز المنتوج المغربي، وتشجيع المغاربة على اقتناء المنتوجات الجلدية، وكذلك التعرف على باقي المنتوجات العالمية التي تعرض على هامش هذه الدورة، وقد تم اختيار دولة ” إيطاليا” ضيف شرف، وذلك نظراً للدور الطلائعي الذي تحظى به في هذا المجال.

وينظم الاتحاد المغربي للصناعات الجلدية (FEDIC) ، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، النسخة السابعة من المعرض الدولي للجلد”MAROCUIR” تحت عنوان؛ “جلد النظم البيئية: قوة دفع جديدة للقطاع” وذلك من 28 إلى 30 مارس 2019 بالمعرض الدولي بالدار البيضاء.

وتجمع هذه الدورة من المعرض الدولي للجلود، مدموعة بمجموعة من الخبراء في صناعة الجلد في مختلف مكوناتها، بما في ذلك أعضاء الاتحاد المغربي للصناعات الجلدية، وجميع المتدخلين في قطاع الجلود على الصعيدين الوطني والدولي.

وسيوفر المعرض الدولي للجلود تقديم النظم الإيكولوجية للأحذية والدباغة والسلع الجلدية، رغم أن هذا القطاع يعرف تحديات ومشاكل بالجملة مثل: المنافسة في الأسعار ، ونقص المواد الخام للجلود، وعدم القدرة على اللإستمرارية ،ومشاكل التنظيم الضريبي في المرحلة الأولى.

ورغم كل الصعوبات والتحديات، فقد شهد القطاع تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة من حيت المبيعات والصادرات. وتهدف دورة هذه السنة إلى مضاعفة قدرة الانتاج والترويج للمنتجات المغربية من الجلد، إذ سيؤدي هذا التغيير إلى زيادة حجم التوظيف لأكثر من 70000 شخص في السنوات القادمة.

وسيفتح المعرض الدولي للجلود فرصة النقاش مع الخبراء في الميدان حول المبادرات التي ستطلق في السنوات القادمة في هذا القطاع بما في ذلك إطلاق مناطق صناعية جديدة، ومشاريع استثمارية في سوس ماسة درعة، والدار البيضاء، وفاس.

وسيعرف المعرض مشاركة أكثر من 100 عارض محلي ودولي من 12 دولة بتقديم مجموعاتهم ومنتجاتهم وخبراتهم في مختلف الأنشطة: الأحذية، المنتجات الجلدية، الملابس الجلدية، الأمتعة، والجلود، واللوازم والملحقات، والمعدات، والخدمات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة