للا سلمى تساهم في افتتاح منزل لمعالجة داء السرطان بأبيدجان

تواصل منظمة “SOLETERRE” الإيطالية غير الحكومية، بشراكة مع مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، والمجموعة الفرنسية الإفريقية لطب أورام الأطفال (GFAOP)، التزامها بمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان عن طريق إنشاء منزل Akwaba الجديد لإيوائهم وأسرهم بمدينة أبيدجان بساحل العاج.

وحسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، أعلنت منظمة “SOLETERRE”، وبتعاون مع مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، ومؤسسة GFAOP، عن افتتاح منزل جديد للإيواء وعلاج أمراض السرطان بسعة أكبر.

وقد سبق لمنظمة “SOLETERRE” أن أطلقت برنامجا صحيا دوليا في 6 دول وهي: المغرب، وساحل العاج والهند وإيطاليا وأوغندا وأوكرانيا، حيث تم إطلاق مشروع لإنشاء منزل للأطفال المصابين بالسرطان وعائلاتهم، مخصص لإيواء الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم طوال فترة العلاج، سمح لهم بزيادة فرص الشفاء وتحسين التشخيص الحيوي لهؤلاء الأطفال، إذ أن المشروع كان ناجحًا،وتم علاج غالبية الأطفال قيد الرعاية.

وأورد ذات البيان، أن المنزل الجديد سيتوعب حوالي ضعف عدد الأسر مقارنة مع السنوات السابقة، أي حوالي 16 أسرة، بالإضافة إلى 8 غرف نوم و8 حمامات، وغرف للألعاب ومطابخ وغيرها. إذ سيساعد ذلك في تحسين رعاية المرضى وعائلاتهم، كما سيساعد في تقليل إصابة المرضى وتحسين أداء إدارة المستشفى.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة