الروخ يُنعش الدراما بسلسة رمضانية جديدة

سيلتقي المشاهد المغربي في موسم رمضان القادم، بمسلسل جديد يحمل عنوان “فرصة ثانية”, يعالج قضية الهدر المدرسي، والتعليم غير النظامي ، من إخراج إدريس الروخ، وكتابة مصطفى لزهر، وإنتاج video media.

وقال المخرج إدريس الروخ لـ إحاطة.ما، إن “أحداث سلسلة “فرصة ثانية”، تدور حول موضوع برنامج التربية غير النظامية، لمجموعة من المنشطين الذين يشتغلون في إطار جمعية تتكلف بنظام التربية غير النظامية من خلال مساعدة عدد من الأطفال والشباب الذين تخلوا عن الدراسة لسبب أو لآخر، أو أن الحظ لم يحالفهم للإلتحاق بالمقاعد الدراسية، أو أنهم أرغموا على التخلي عن الدراسة من طرف عائلاتهم، كما تتحدث السلسة عن الأشخاص الذي لم يوفقوا في تحقيق النجاح وذلك بإعطائهم ” فرصة ثانية ” من أجل النجاح”.

وتعالج السلسلة مجموعة من المستويات الاجتماعية، يضيف إدريس الرروخ : “لذلك ارتأينا اخراج هذه السلسلة للحديث عن مشاكل التعليم ببلدنا، وضمن سلسلة توجد مجموعات من التيمات المترابطة فيما بينها، بالإضافة إلى علاقات أخرى سيتم اكتشافها عبر سرد الحكاية”.

وتعالج السلسة أيضا قضية الشباب المعطلين الحاصلين على شواهد عليا، والذين يحاولون البحث عن ملء الفراغ من خلال تنشيط دروس أو أعمال آخرى يستفيد منها الأطفال عبر الجمعيات.

ويقوم بأدوار البطولة في السلسلة الجديدة التي تتكون من أربع حلقات، مجموعة من الوجوه المعروفة مثل: يوسف الجندي، ونسرين راضي، وسعيد باي، وفرح الفاسي، وأمل التمار، وسعاد حسن، وكذلك وجوه ستطل على الشاشة لأول مرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة