“Chromebook” ثورة التعليم الرقمي بالمغرب (فيديو)

كشفت شركة Acer “آيسر” عن إطلاق مشروع chromebook بالمغرب الذي يعتمد على تقنيات نظام متطور بغية إحداث ثورة رقمية في قطاع التعليم بالمغرب.

وأوضحت الشركة التايوانية، يوم (الأربعاء) 24 أبريل، بالدار البيضاء، أن خدمة chromebook ستعمم على التراب المغربي وسقدم خدماتها للمؤسسات التعليمية بأقل تكلفة مع التتبع والصيانة، وأن حواسيب chromebook قابلة للكراء وبعقود متجددة.

وصرح محمد بنعمار، مدير المبيعات بشمال أفريقيا، لـإحاطة.ما ، “أن خدمة chromebook بالمغرب، تروم إلي تسهيل طريقة ومنهجية اشتغال المدرس، في إعداد الدروس وتصحيح الإمتحانات وكذلك مراقبة ومواكبة إنجازات وأخطاء التلاميذ عبر هذه الخدمة، وكذلك الشأن بالنسبة للتلاميذ الذين يتحملون عبء حمل المحفظات”.

وأشار ذات المتحدث، إلى “أن خدمة chromebook ستحل محل الكتب المدرسية، إذ بإمكان الطلبة استغلال اللوحات الرقمية في إنجاز وتحرير الدروس بطريقة أنيقة وجذابة”.

وبالإضافة إلى ذلك، تعول الشركة التايوانية على كسب رهان الاستثمار في بيع وكراء الحواسيب والآيبادات التي تشتغل بنظام كروم chrome OS كنظام تشغيل أساسي للمؤسسات التعليمية بالمغرب من أجل مواكبة عصر الرقمية الذي يشهده المغرب.

يذكر أن حوالي 22 ٪ من المناطق التعليمية في الولايات المتحدة تستخدم الآن أجهزة الكروم بوك أي ما يناهز 5000 مدرسة، حسب إحصائيات جوجل التي أعلنها سيزار سينغوبتا نائب رئيس إدارة منتجات أجهزة كروم بوك، هذا بالإضافة إلى أن ماليزيا قررت خطة شاملة لإعتماد مدارسها على أجهزة كروم بوك الخاصة بشركة جوجل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة