صورت بعض حلقاته في المغرب .. كم يكلف “لعبة العروش” ؟

بلغت تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة من الموسم الثامن والأخير من مسلسل “صراع العروش” أو “لعبة العروش” Game of Thrones سعرا خياليا.

ووصلت تكاليف إنتاج الحلقة الواحدة للموسم الأخير إلى أكثر من 15 مليون دولار، بالمقارنة مع تكلفة بث الموسم الأول في عام 2011، والتي كلفت حوالي 6 ملايين دولار لكل حلقة.

وتطلبت معركة Battle of the Bastards، في حلقة الموسم السادس، على سبيل المثال، 600 تقني و500 كومبارس و 70 حصانا و 25 يومًا للرماية وأربعة طواقم كاميرات. ولا تعرف التكلفة الحقيقية بالضبط، وربما تكون واحدة من أغلى حلقات المسلسل.

ويرجح سبب ارتفاع الميزانية إلى تعدد مواقع التصوير، ففي البداية كانت مشاهد الموسم الأول تصور في مدينة بلفاست بإيرلندا الشمالية، لكن مع استمرار المواسم أصبح التصوير في دول عدة مثل الولايات المتحدة، وكرواتيا، وآيسلندا، وإسبانيا، وإسكتلندا، والمغرب، بالإضافة إلى تكاليف سفر الممثلين وارتفاع أجورهم.

وتدل التكلفة الضخمة، والتطور في المواسم على النجاح الهائل للمسلسل، الذي بلغ ذروته في 12.1 مليون مشاهد في الحلقة الأخيرة من الموسم 7.

يشار إلى أن لعبة العروش أو ( Game of Thrones) هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم.

وتدور أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. كما يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة مثل المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة