ألمانيا تقول ردا على تقرير لمنظمة الصحة إنه لا ضرر من تناول النقانق

أعلن وزير الزراعة الألماني، أمس الثلاثاء، ان الألمان يجب ألا يمتنعوا عن تناول وجبتهم المفضلة من النقانق، المسماة (براتفورست)، على الرغم من تقرير منظمة الصحة العالمية الذي حذر من ان اللحوم المصنعة قد تسبب السرطان.

كان الخبراء قد خلصوا في الدراسة التي أجرتها منظمة الصحة العالمية إلى أن تناول اللحوم المصنعة، والمحفوظة مثل النقانق، واللحوم المقددة، ولحوم الخنزير، وغيرها يمكن أن تسبب سرطان القولون، والمستقيم، لدى البشر كما ان اللحوم الحمراء تعتبر سببا مرجحا للاصابة بالمرض.

كانت المراجعة التي أجرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، ومقرها باريس، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، قد صنفت اللحوم المصنعة على انها “مسببة للسرطان لدى البشر”، وذلك في الفئة الاولى من قائمتها المسببة للمرض التي تشمل ايضا التبغ والحرير الصخري (الاسبستوس) وهي مواد توافرت بشأنها أدلة كافية.

وكان تقرير منظمة الصحة قد استرعى الانتباه في ألمانيا حيث يشيع استهلاك النقانق واللحوم المصنعة الأخرى بوصفها وجبات رئيسية.

وقال وزير الأغذية والزراعة الألماني كريستيان شميت في بيان أرسل إلى رويترز بالبريد الالكتروني “يجب ألا يخشى أحد من تناول براتفورست بين الحين والآخر”.

وشبه شميت النقانق بأشعة الشمس قائلا بان لها فوائد جمة اذا تم تناولها باعتدال.

وأضاف “يعتمد الأمر على الكمية إذ ان الافراط غير صحي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة