“Les Inqualifiables” يطفئان الشمعة الخامسة لمهرجان “أجي تهضم”

عاد الثنائي الفكاهي “Les Inqualifiables” إلى مدينتهما الأصلية بالرباط، بعد قيامهما بجولة في الولايات المتحدة وكندا، وتقديم عرض متميز في لندن، ومعهما مهرجان “أجي تهضم” الذي يحتفل بعيد ميلاده الخامس ما بين 13 و18 ماي الجاري.

وقرر كل من عبيد الله هلال وأمين بلغازي- اللذان اكتسبا تجربة مهمة على الصعيد الوطني والدولي- توطين هذا الموعد الفكاهي بالرباط، مدينة الأنوار والعاصمة المغربية للثقافة.

وقال عبيد الله هلال، أحد مؤسسي المهرجان، في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه إن “مهرجان ‘أجي تهضم’ عرف أشكالا مختلفة منذ إنشائه، ولكننا أردنا أن نحتفل بعامه الخامس بطريقة مميزة، فاخترنا بالتالي منح هذا الحدث إلى مدينة الرباط التي أصبح لها منذ الآن مهرجانا للضحك خاصا بها “.

ويُسجل مهرجان “أجي تهضم”، الذي صار حدثا بارزاً للفكاهة بالمملكة، ويجذب جمهورا يكبر عاما بعد عام، مُنعطفا حاسما في مساره بمناسبة عيد ميلاده الخامس.

وعلى غرار الدورات السابقة، وسعيا منهما لإمتاع الليالي الرمضانية للرباطيين، جمع الثنائي “Les Inqualifiables” حولهما زبدة الفكاهيين القادمين من المغرب ومن الخارج، ويدعوان الجمهور إلى حضور عروض المهرجان لتقاسم لحظات من الضحك ومن التأمل كذلك.

وسيكون التنوع الثقافي في الموعد كل مساء في عروض غير مسبوقة – فردية أو ثنائية – ستترك، لا محالة، أثرا عميقا في الأذهان.

وأشار البلاغ، أنه تمت برمجة 6 مواعيد على الأقل سيشارك فيها، إلى جانب “Les Inqualifiables”، عدد من الوجوه الفكاهية المعروفة مثل حنان الفاضلي، وحيد (جمال كوميدي كلوب)، باسو، أمين الراضي والثنائي إدريس ومهدي.

وأطلق عبد الله هلال وأمين بنغازي، مؤسسا الثنائي” Les Inqualifiables”، فكرة “أجي تهضم” وهي عبار عن عروض فكاهية بعد الإفطار، بعد أن لاحظا نقصا كبيرا في الأنشطة الثقافية خلال شهر رمضان.

يذكر أن، هذا الحدث الفكاهي انطلق من الرباط بأربعة عروض في دورته الأولى، وفي نسختها الثانية، صارت التظاهرة بيضاوية، وتم تكريسها في السنة الثالثة بعرض في مسرح محمد الخامس. وفي دورته الخامس انتقل “أجي تهضم” من مجرد عرض إلى مهرجان متجول يزور كبرى المدن المغربية، الأمر الذي ساهم في اكتساب الثنائي لشهرة واسعة في كل ربوع المملكة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة