أعلنت مجموعة “والت ديزني” الثلاثاء انها توصلت إلى اتفاق “للسيطرة العملانية الكاملة” على خدمة “هولو” للبث التلفزيوني التدفقي بموجب اتفاق مع “كومكاست” التي تمتلك 33 % منها.
ويتيح الاتفاق لشركة “كومكاست” العملاقة في مجال الاعلام وخدمة المحطات التلفزيونية بالكابل، خيار بيع مساهمتها إلى “ديزني” بسعر السوق في غضون خمس سنوات على ألا تقل قيمة “هولو” عن 27,5 مليار دولار.
ويسمح الاتفاق ل”ديزني” بتعزيز نشاطها في مجال البث التلفزيوني التدفقي لتنافس منصة “نتفليكس” التي تتصدر هذه السوق.
و”هولو” معروفة بمسلسها الناجح “ذي هاندمايدز تايل” الحائز جوائز إيمي. وقد أعلنت الخدمة أخيرا أن عدد مشاهديها يصل إلى 28 مليونا. وستكون ثالث خدمة بث تدفقي توفرها ديزني التي يفترض أن تطلق خدمتها “ديزني+” الموجهة للعائلات هذه السنة. وهي تقدم أيضا خدمة “إي أس بي ان+”.
وباتت “هولو” تضيف مضامين خاصة بها ولا سيما “غوست رايدر” من أنتاج مارفل و”هلستروم”.
وتفيد “نتفليكس” أن عدد المشتركين في خدماتها يصل إلى 60 مليون. إلا أن عدد مشتركي “هولو” زاد بسرعة أكبر من “نتفليكس” حتى الان في 2019.