“لبهجة ثاني” يرفع نسب المشاهدة على القناة الثانية

عرفت نسبة المشاهدة على القناة الثانية إرتفاعا في شهر رمضان الجاري، خلال فترة الفطور مع نجاح سيتكوم “البهجة ثاني” بتسجيل أفضل أداء في الأسبوع بـ10,6 مليون مشاهد.

ويشارك في “لبهجة تاني” الجزء الثاني من سيتكوم حي البهجة، عبد الله فركوس وعزيز حطاب ومحمد الخياري وصفاء احبيركو وسهام اسيف… إضافة إلى مجموعة من ألمع ممثلي الكوميديا المغربية.

وسجلت القناة الثانية نسبة مشاهدة استثنائية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان 1440-2019، بلغت 50,6 بالمائة من حصة االمشاهدة المسجلة طيلة اليوم الأول من الشهر الكريم، وحصة مشاهدة بنسبة 61,6 في المائة في وقت الذروة.

وذكرت القناة، في بلاغ توصل إحاطة.ما، أن الأسبوع الأول من الشهر المبارك انتهى بمؤشرات إيجابية للقناة الثانية، حيث اتخذت هذه المؤشرات اللون الأخضر، مشيرة إلى أنها تهمين إلى جانب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على وقت الذروة بتسجيل نسبة 83,1 من حصة المشاهدة، بزيادة +7 نقاط مقارنة بالأسبوع الأول من شهر رمضان السابق 1339-2018 ، بينما لم تتجاوز حصة مشاهدة القنوات الفضائية الأجنبية نسبة 17 في المائة.

 

وخلال الأسبوع الأول من الشهر الأبرك، استقطبت برامج القناة الثانية مشاهدة كبيرة، خاصة مع الموسم الرابع من الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي سجلت رقما قياسيا جديدا في مستوى حصة المشاهدة بالمغرب بلغ 12,6 مليون من عدد المشاهدين وأكثر من 74 في المائة من حصة المشاهدة. وسجل البلاغ ارتفاع نسبة مشاهدة القناة، مشيرا إلى أن مسلسل “سامحيني” و”زارتنا البركة” و”حديدان عند الفراعنة” يتممون باقي الحصة بتسجيل نسب تصل إلى 8,7 مليون و 7,6 مليون و 7,5 مليون مشاهد على التوالي.

وتحظى سلسلة القناة الجديدة نجاحا كبيرا من خلال مسلسل “الزعيمة”، التي يجري بثه في النصف الثاني من المساء، وهو يحكي قصة امرأة سياسية مغربية (4,1 مليون مشاهد) ، و”قصر الباشا” وهو عبارة عن دراما اجتماعية تسلط الضوء على مدينة الصويرة (4 ملايين مشاهد).

وأضاف البلاغ أن هذه العروض تعكس التزام القناة الثانية بالوفاء بتطلعات مشاهديها من خلال شبكة برامج متنوعة تروم تلبية أذواق شرائح مختلفة من السكان، وذلك من خلال برمجة تركز على الإنتاج الوطني الذي يمثل أكثر من 80 في المائة من الشبكة؛ ويتألف من أفلام الخيال والبرامج الترفيهية والمجلات الإخبارية وبرامج محلية.

ويشمل العرض، الذي تقدمه القناة الثانية خلال شهر رمضان أيضا، عملية ملاءمة البرامج الدولية، من قبيل “جزيرة الكنز” و”نجوم ماستر شاف” و”سيدات الشوبينغ” و”راجلي فالكوزينة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “بالإضافة إلى العرض التلفزيوني، تمتد متابعة مشاهدي تلفزيون القناة الثانية إلى منصاتها الرقمية (2M.ma) وتطبيق الهاتف المحمول (my2M) وتنزيلاته البالغة 2,5 مليون، فضلا عن شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما “يوتوب دوزيم تيفي” بأزيد من 3,7 مليون مشترك، حيث سجلت الحلقات الأربع الأولى من “حديدان عند الفراعنة” فعليا أكثر من 5 ملايين مشاهدة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة