مدرسة “Artcom’Sup” تُعلن انضمامها إلى “المنظمة العالمية للتصميم

استضافت مدرسة “Artcom’Sup”، المتخصصة في مجال التصميم بالمغرب، هشام لحلو، الشخصية المميزة في الجيل الجديد للتصاميم، وذلك للمشاركة في ندوة نظمتها المدرسة بمقرها يوم 16 ماي، وقد التقى لحلو بالطلبة الذين يدرسون في شعبة العمارة الداخلية ليعرفهم على التزامه بترسيخ فن التصميم بإفريقيا.

وشكلت مناسبة استضافة لحلو، فرصة لتبادل الآراء حول أهمية تشجيع الإبداع مع الحرص على إبراز الهوية المغربية بالقارة الإفريقية، كما خول هذا اللقاء للحلو إمكانية الحديث عن مساره المهني لتشجيع مصممي المستقبل على الانخراط في هذه المهنة بالمغرب.

وتزامنت مشاركة هشام لحلو في الندوة المنظمة من طرف “Artcom’Sup”، مع إعلان يكتسي أهمية كبيرة. فهذه المدرسة صارت، من الآن فصاعدا، عضوا في “المنظمة العالمية للتصميم” (WDO)، وهي هيئة غير حكومية تعمل على تشجيع التصميم الصناعي في العالم.

وتسعى “Artcom’Sup”، بعد هذا الانضمام، وهو الأول من نوعه بالمغرب، إلى التعريف بمدارس أخرى وكذلك بمهنيي التصميم، حتى يكون بمقدروهم كذلك الانتساب إلى هذه المنظمة، وللمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع التالي: www.wdo.org

جدير بالذكر أن هشام لحلو، يعد واحداً من الوجوه الجديدة التي تمكنت من تكريس اسمها في دائرة الإبداع والتصميم العالميين. إذ ورد اسمه في كتالوغ “معرض المغرب المعاصر” بمعهد العالم العربي، بصفته “حامل لواء التصميم المغربي”. ويتم عرض إبداعات السيد لحلو بشكل منتظم في المتاحف العالمية الكبرى مثل “غوغينهايم” بمدينة “بلباو” أو “كونزتال” بـ”روتردام”، أو “متحف فيكتوريا وألبرت” بـ”لندن”.

يشار أيضاً إلى أن مدرسة “Artcom’Sup”، التي أنشئت في 1988، تعتبر أول مدرسة للتصميم بالمغرب، وحصلت المؤسسة، التي أسسها مهندسون معروفون، على اعتراف الدولة وتعمل على تكوين الطلبة في “التصميم الكرافيكي” و “التصميم الرقمي”، و”العمارة الداخلية”.

وتنهض المدرسة بمهمة تكوين مصممين شباب ليكونوا قادرين على مواجهة رهانات مجتمعنا، وإبراز قدراتهم الإبداعية في رسم عالم الغد. كما تولي المؤسسة كذلك اهتماما خاصا للمهنيين وتقترح بهذا الخصوص مجموعات من التكوينات المستمرة في مجالات التصميم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة