جمعية ثافرا لمعتقلي حراك الريف تُطالب بوقف التمييز بين المعتقلين

طالبت جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، المندوبية العامة لإدارة السجون بضرورة معاملة معتقلي حراك الريف كمعتقلين سياسيين، وتمتيعهم جميعا بنفس الحقوق وعدم التمييز بينهم.

كما جمعية ثافرا، أيضا، المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالعمل على وضع حد لكل أشكال التمييز بين معتقلي الحراك الشعبي بالريف وتمتيعهم بنفس الحقوق على مستوى الزيارة، والفسحة، والتغذية، والتطبيب، والمأوى، ومهاتفة عائلاتهم.

واستنكرت الجمعية، في بلاغ لها، توصل إحاطة.ما بنسخة منه، تمادي إدارة السجون في عدم الإستجابة لمطالبهم البسيطة، بتجميعهم وتحسين ظروفهم داخل السجن، مما اضطر المعتقل السياسي سمير الحساني بسجن طنجة 2 الدخول في إضراب عن الطعام منذ يوم الإثنين 2019/5/13 من أجل جمعه برفاقه بنفس السجن.

وأورد ذات البلاغ، أن المعتقل السياسي محمد المجاوي قرر الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الإثنين 2019/5/20، احتجاجا على ترحيله تعسفا إلى سجن تطوان، وعزله عن باقي رفاقه، بدون أي مبرر غير الإمعان في حصاره، والضغط عليه، مع تأكيده عزمه الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بعد رمضان إذا لم يُنقل إلى جانب أصدقائه بسجن طنجة 2.

وفي نفس السياق، يضيف البلاغ، أن المعتقلين ربيع الأبلق، وعبد العالي حود، لمحا لعائليتهما، في آخر زيارة لهما، بالدخول مجددا في إضراب لا محدود عن الطعام إذا لم تفي المندوبية العامة لإدارة السجون بوعودها.

وحملت جمعية معتقلي الريف، المندوبية العامة لإدارة السجون ومعها المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنه الجهوية مسؤولية ما سيترتب عن عدم الوفاء بما تم الاتفاق عليه مع المعتقلين السياسيين لـ”الحراك الشعبي” بالريف، لا سيما في ما يتعلق بتجميعهم في مؤسسة سجنية واحدة قريبة من عائلاتهم.

وشددت الجمعية على تبعات تدهور الوضع الصحي، الجسدي والنفسي، للمعتقل السياسي محمد المجاوي، خصوصا أنه فقَد في الأسابيع الأخيرة أكثر من خمسة كيلوغرامات من وزنه، نتيجة عزله بالسجن المحلي بتطوان وما يتعرض له من حصار مقصود.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة