تأجيل محاكمة بوعشرين ودفاعه يتهكم على النيابة العامة

أرجأت محكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء، محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، إلى يوم الثلاثاء المقبل (28 ماي الجاري).

وأجل القاضي لحسن الطلفي المحاكمة، بطلب من دفاع توفيق بوعشرين الذين طلبوا مهلة من أجل التعقيب على مرافعة ممثل النيابة العامة بشأن التقرير الاممي حيث أكد أن بوعشرين قدم لها الدلائل التي تثبت أنه استغل سلطته من أحل ممارسة الجنس على الضحايا.

وأضافت النيابة العامة أن الضغوطات التي مارسها المتهم ودفاعة، أثبتت ان جريمة الاتجار في البشر ثابتة عليه بسبب أفعاله.

وطالب ممثل النيابة العامة من توفيق بوعشرين، أن يكون عادلا بسبب الأضرار النفسية والجسدية والاجتماعية، التي لحقت بالضحايا، قائلا “اللي دارها بيديه إفكها بسنيه” حسب تعبيره.

وعرفت الجلسة بعد المرافعة نقاشا حادا بين دفاع المتهم وممثل النيابة العامة بسبب ما ادلت به الاخيرة في المرافعة، حيث تهكم دفاع المتهم، على النيابة العامة عند قوله لها انها ضربت اخلاقيات المرافعات عرض الحائط، وتجاوزت صلاحياتها بخلاف صريح مع القانون.

ويتابع توفيق بوعشرين، صاحب يومية أخبار اليوم وموقع اليوم 24، وموقع سلطانة، بتهم تتعلق بـ”الاتجار بالبشر وباستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب”.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قضت ابتدائيا بالسجن لمدة 12 عاما، على الصحافي توفيق بوعشرين، لإدانته بتهم اغتصاب ومحاولة الاغتصاب، واعتداءات جنسية.

وكانت مجموعة من الصحفيات النساء، ومستخدمات أخريات، اللائي عملن تحت رئاسته، تقدمن بشكايات تتهمن من خلالها بوعشرين باغتصابهن، وسجل ممارسته الجنس معهن في فيديوهات، عثرت المصالح الأمنية على نسخ منهم.

في الوقت الذي يحاول البعض تسييس القضية، يصر محامي الادعاء، على وصف المحاكمة بأنها “قضية جنائية ذات وقائع وضحايا”، وأنه “ليس هناك أي علاقة، بين التعبير عن المواقف السياسية وارتكاب اعتداءات جنسية”.

وبالإضافة إلى الحكم عليه بـ12 سنة سجنا، أمرت المحكمة بوعشرين بدفع تعويضات للمدعيات، تتراوح بين 10 ملايين إلى 52 مليون سنتيم.

وتعتمد الاتهامات الموجهة إلى بوعشرين على شكاوى وشهادات، ونحو 50 مقطع فيديو عثر عليها في مكتبه، تظهره في أوضاع جنسية متنوعة.

وقال خبراء تمت استشارتهم خلال المحاكمة إن الفيديوهات صحيحة، وغير مزيفة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة