2M تعلن عن النسخة الثانية لجائزة تيليلا

الأربعاء 22 مايو, 2019 12:52 عزيز سدري تحديث : 22 مايو, 2019 12:57
إحاطة -

أعلنت لجنة المناصفة والتنوع التابعة للقناة الثانية، عن إطلاق النسخة الثانية لجائزة تيليلا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة السنة الماضية، وتأتي هذه النسخة تماشيا مع مهمة لجنة المناصفة والتنوع المتمثلة في تحسين صورة المرأة في الإعلام.

ويهدف المنظمون من خلال هذه الجائزة إلى مكافأة الوصلة الإشهارية التلفزية التي تساهم في تثمين صورة المرأة، والمساهمة في التصدي للصور النمطية السلبية التي تلاحق النساء إلى جانب توعية المعلنين ووكالات الاتصال بقيم المساواة بين الجنسين.

وتضم لجنة التحكيم الدورة الثانية لجائزة تيليلا كل من الناشط الحقوقي والرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي، والناشطة في مجال حقوق المرأة والرئيسة السابقة للهيئة العليا للإتصال السمعي البصري أمينة لمريني، إضافة إلى الكاتبة والصحفية ليلى السليماني والتي سبق أن توجت بجائزة “غونكور”،ثم الخبير في الإتصال أنور صبري، إلى جانب الخبيرة في الاتصال والإشهار سيرين شريف والمخرج هشام لعسري.

وبخصوص كيفية انتقاء المشاركين، ستشرف لجنة مختصة على الانتقاء الأولي لـ10 وصلات إشهارية، هذه الأخيرة هي التي ستتنافس على جائزة تيليلا، على أن يتم الإعلان عن الوصلة الفائزة يوم الـ10 من شهر أكتوبر المقبل بمدينة الدار البيضاء.

ويفتح باب الترشح للجائزة في وجه جميع المعلنين الراغبين في المشاركة، وذلك عبر التسجيل في الموقع الرسمي للجائزة ma.tropheetilila.www ،ويشترط في الوصلات الإشهارية المشاركة، أن يكون قد تم طلبها أو بثها على القناة الثانية خلال الفترة الممتدة من 30 شتنبر 2018 إلى 30 شتنبر 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تنظم بمساهمة الفاعلين الرئيسيين في مجال الإتصال والإعلام بالمغرب مثل، اتحاد وكالات الاستشارة في الاتصال، ومجموعة المعلنين بالمغرب، ومجموعة ايكوميديا، إلى جانب جمعية Les Impériales ومجلة Médiamarketing.