مركز الأمن المعلوماتي لـ”إنوي” يفرض نفسه كدرع لصد الهجمات الإلكترونية

قال سامي الأندلسي، مدير التسويق والمشاريع بشركة “إنوي”، إن الأخيرة تتكلف بخدمة الأمن المعلوماتي للمقاولات من خلال تقديم برنامج يسمى”Inwi Business”، الذي يهدف إلى مكافحة الجريمة الإلكترونية والأمن السيبراني (CyberSécurité).

وأكد الأندلسي، خلال ندوة صحفية، عقدت صباح اليوم (الخميس) 23 ماي بالبيضاء، أن شركة إنوي وضعت رهن إشارة المقاولات خدمة SOC Inwi Business, التي يقوم مركز التشغيل الأمني بإدارة الحوادث والأحداث الخاصة بالمقاولات والشركات من خلال التأكد من الهجمات الإلكترونية ودراستها بشكل صحيح، وتحليلها والإبلاغ والدفاع عنها والتحقيق من مصدرها، ويسهر على هذه الخدمة خبراء أمنيين مغاربة.

وأوضح ذات المتحدث، على أن نظام “SOC” يمكن من التصدِّي للبرمجيات الخبيثة باعتبارها الناقل الرئيس للهجمات الإلكترونية داخل النسيج الصناعي في المغرب، معتبراً أن “25 في المئة من الشركات في المغرب تقرُّ بأنها تعرضت خلال السنوات الماضية لاختراقات شاملة بسبب عدم توفيرها لأجهزة حماية كفيلة بتحقيق أمنها المعلوماتي.

يشار إلى أن إحاطة.ما عاين مركز التشغيل الأمني، أو ما يعرف اختصاراً بـ(SOC) بالدار بالبيضاء بمقر “إنوي”، والذي يتوفر على أحدث التقنيات فيما يتعلق بالتتبع، والتحليل، والإبلاغ ونظم الحماية، حري بالذكر أن المركز يشتغل 24/7/365 دون توقف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة