بنشماش يعفي 9 أمناء عامين جهويين

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن الشروع، في أقرب الآجال، في معالجة الإشكالات المترتبة عن شغور الأمانات الجهوية بكل من جهات بني ملال-خنيفرة ومراكش-آسفي والعيون-الساقية الحمراء، ودرعة-تافيلالت، والرباط-سلا-القنيطرة، وسوس ماسة، والدار البيضاء-سطات، وكلميم-واد نون، والداخلة-وادي الذهب.

وأوضح الحزب في بلاغ، أن قرار الأمين العام للحزب بشأن المنسقين الجهويين، يأتي بناء على النظام الأساسي للحزب، لا سيما المواد 34 و39 و42، وبناء على النظام الداخلي، لا سيما المادة 69، وأيضا بالنظر لكون تعيين المنسقين الجهويين لهذه الجهات قد جرى مباشرة بعد انعقاد الدورة الـ20 للمجلس الوطني للحزب بتاريخ 14 نونبر 2015.

واعتبر قرار الأمين العام للحزب أن استمرار مزاولة المنسقين الجهويين بالجهات المعنية، لمهام الأمناء الجهويين بعد انصرام الأجل المنصوص عليه في المادة 69 من النظام الداخلي، يشكل عملا لا سند له في النظام الأساسي أو في النظام الداخلي، مما تكون معه، يضيف البلاغ، مناصب الأمناء الجهويين في الجهات المذكورة في حالة شغور.

وأضاف أنه تقرر، في الإطار ذاته، إحالة لوائح أعضاء المكتبين السياسي والفدرالي على لجنة التحكيم والأخلاقيات للتحقق من احترام القواعد المتعلقة بحالات التنافي المحتملة، التي قد تعتري أعضاء المكتبين، وذلك في نطاق اختصاص اللجنة المذكورة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة