بوبوح والصقلي يترشحان لرئاسة الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة

تقدم كل من محمد بوبوح، المدير العام لمجموعة Vita، وجليل الصقلي، المدير العام لشركة Dolidol، بترشيحهما للانتخابات الرئاسية للجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس (AMITH) ، على التوالي لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس.

وتحت شعار “حكامة  جديدة، شفافة و موحِدة”، يهدف هذا الترشيح لولاية مدتها ثلاث سنوات (2019-2021)، إلى إثراء النقاش حول الأفكار في قطاع حيوي للاقتصاد المغربي يوفر ما يناهز  400000 منصب شغل موزعة بين القطاعين المهيكل وغير المهيكل.

وينفرد هذا الترشيح أيضًا بكونه معبرا عن جميع أطياف هذا القطاع، إذ يمثل القطبين الرئيسيين لصناعة النسيج في المملكة (محور الدار البيضاء – طنجة) من جهة، بالإضافة إلى تمثيل فرعي نشاطه الرئيسيين ألا وهما التصدير والسوق المحلي، والمعبر عنهما على التوالي بترشيح كل من السادة محمد بوبوح وجليل الصقلي.

ومن المنتظر أن يتوجه 379 ناخب من ممثلي مقاولات القطاع، نحو صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس ونائب رئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة في الجمع العام الانتخابي المنتظر عقده يوم 18 يونيو 2019  بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والملابس في الدار البيضاء (ESITH) .

و جدير بالذكر أن الجمعية المغربية النسيج والألبسة، تأسست منذ أكثر من نصف قرن بهدف الدفاع عن المصالح العامة لقطاع  يضم أكثر من 1600 شركة، يواجه جلها اليوم تحديات كبيرة، بما في ذلك التدفق الهائل للواردات الناتجة عن ممارسات المنافسة غير العادلة بالإضافة ادماج القطاع غير المهيكل، وتغير عادات الاستهلاك بشكل يؤثر على أنماط اقتناء الفاعلين الدوليين.

لذلك فالجمعية مطالبة اليوم وأكثر من أي وقت مضى، بلعب الدور الكامل الذي تضطلع به، وهو التزام لا يمكن احترامه دون تمثيلية واسعة قادرة على التعبير عن واقع واهتمامات القطاع، مما يفرض اعتماد منهجية القرب والاستماع والاساليب الجديدة للحكامة الشفافة والفعالة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة