بالفيديو: تتويج الفائزين بمسابقة محمد السادس للقرآن الكريم

جرى مساء أمس الجمعة، برحاب المدرج الكبير التابع لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، تتويج الفائزين بالمسابقة النهائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وخلال أمسية دينية أقيمت في إطار “ليلة القرآن” المنظمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمناسبة شهر رمضان الكريم، تحت شعار “إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين”، فاز المقرئ إلياس حجري، مرشح المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية للوزارة بالدار البيضاء، بالمرتبة الأولى في فرع الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل.

وأحرزت المقرئة هدى بنجلون من مدينة الدار البيضاء، المرتبة الأولى في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الطريقة المغربية، فيما فازت المقرئة سارة بلمامون، مرشحة المندوبية الجهوية للوزارة بمدينة وجدة، بالمرتبة الأولى في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الطريقة المشرقية.

وتميزت هذه الأمسية أيضا بمنح جائزة أفضل البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تعنى بالقرآن الكريم، مناصفة للإعلامية سعاد جونانين، المرشدة الدينية التابعة لقناة محمد السادس للقرآن الكريم، وللإعلامي ياسر سعيدي، المخرج بالإذاعة والتلفزة المغربية.

كما تم تكريم شيوخ محفظين ومحفظات ممن نذروا حيواتهم لخدمة كلام الله، من قبيل الشيخ سعيد أبو درار، الذي تخرج على يديه أزيد من 600 حافظ، والسيدة فاطمة مروان التي كرست عقدين من عمرها لتحفيظ ما يربو عن 500 حافظ، والسيدة فاطمة أمهار، الطالبة بالسنة الأولى في سلك ماستر مسلك القراءات القرآنية المعمقة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة