الترجي يبدأ حرب الاستفزاز قبل النهائي ويتنكر لترحيب الوداد

قالت ادارة نادي الترجي التونسي ان جماهير فريقها تعرضت للتعنيف خلال ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي حل فيه الترجي ضيفا على الوداد الرياضي، يوم الجمعة الماضي، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في الرياط.

وذكرت ادارة الترجي في بيان نشرته اليوم، انها تستنكر بشدة ما حصل لأنصارها من مظاهر عنف من قبل فئة من جماهير فريق الوداد البيضاوي مطالبة جماهيرها التي لا تزال موجودة حاليا في المغرب توخي الحذر إلى حين مغادرة الدار البيضاء.

وعبر الترجي ايضا عن استنكاره لتعرض أفراد وفده الرسمي، من مسؤولين ومرافقين ولاعبين غير مرسمين بقائمة المباراة إلى الرمي بالمقذوفات في مدارج الملعب المخصصة لها بجانب جماهيرها مشيرة الى انها كانت طالبت بصفة رسمية خلال الإجتماع الفني، الذي سبق المباراة من الجهات الأمنية حماية جمهورها في طريق الذهاب والعودة بين الدار البيضاء والرباط، سيما وأنها تسلك نفس الطريق مع جمهور الوداد.

واوضحت ادارة الفريق التونسي انها سترسل رسميا مكتوبا إلى وزارة الخارجية لاتخاذ ما يتعين في الغرض مع السلطات المغربية، باعتبار أن وفد الترجي الرياضي وجماهيره هو قبل كل شيء ممثل رسمي لتونس في تظاهرة رياضية دولية.

ويرى متتبعون للكرة الافريقية والعربية أن مثل هذه البيانات هي عبارة عن خطوات وافعال استفزازية ليست بالغريبة عن الكرة والفرق التونسية المعروفة منذ زمن بعيد بنهج طرق رياضية وغير رياضية من أجل الضغط على الخصوم خاصة اذا كانت المباريات بالملاعب التونسية.

وشهدت مباراة ذهاب نهائي دوري ابطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والترجي التونسي عكس رواية ادارة الاخير، حيث رحبت جماهير الوداد بالجماهير التونسية سواء باستقبالهم في البيوت عند وصولهم إلى الدار البيضاء للمبيت والافطار، أو عند تنقلهم إلى مدينة الرباط من اجل مشاهدة المباراة.

وكانت مباراة الوداد الرياضي وضيفه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري ابطال إفريقيا قد انتهت بالتعادل هدف لمثله، في حين سيجرى لقاء الاياب بين الفريقين يوم الجمعة المقبل، بملعب رادس في العاصمة التونسية تونس.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة