طنجة تحتضن مؤتمر “سايفاي افريقيا” 2019

تحتضن مدينة طنجة، في السابع من شهر يونيو المقبل، فعاليات مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع، “سايفاي أفريقيا 2019″، والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام.

ويناقش المؤتمر، بحسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، والذي ينظمه مركز الدراسات والأبحاث الهندي ORF، ومركز الأبحاث الأفريقي ORFA، بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، وجامعة الرباط الدولية، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، (يناقش) ما يشهده العالم من ثورة صناعية وتطور تكنولوجي، وهيمنة الذكاء الاصطناعي وانتشار الروبوت، في خطوة هامة، نحو دمج التكنولوجيا الناشئة وفق احتياجات القارة الأفريقية.

وأورد البلاغ، أن النسخة الافتتاحية من برنامج CyFy Africa، استضافت أكثر من 100 متحدث والعديد من الحضور من 40 دولة، لمناقشة الفرصة الاقتصادية للفضاء الإلكتروني والقضايا الحساسة المتعلقة بالخصوصية والوصول الشامل، إلى جانب مناقشة سبل اعتماد آسيا وأفريقيا على الذكاء الاصطناعي والروبوتات لإعادة تشكيل مجتمعاتهما.

وأكد البلاغ، أنه من المقرر أن يستند “CYFY Africa 2019″على هذه المحادثات، تزامنا مع مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا، أبرزها استكشاف الابتكارات المحلية وأنظمة حوكمة البيانات الناشئة، وأطر الحقوق الرقمية المتطورة، وتوسيع وسائل الإعلام الجديدة، وكذا آثار التقنيات الناشئة على النمو الاقتصادي والتنقل الاجتماعي والأمن القومي.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه من المقرر أيضا أن يتم إطلاع المؤتمر على الخبرات والسياقات الأفريقية، لتجسيد نجاح القارة عبر التقنيات الناشئة، وتحديد مسار المستقبل الرقمي في المنطقة.

ويوفر CyFy Africa فرصة فريدة للتفاعل مع الأفراد والمجتمعات من آسيا وأفريقيا، المستجيبون للفرص والتهديدات الرقمية، وسيضم العديد من الأصوات والممثلين الجدد، ما يجعله مختلفًا عن المناقشات والمحادثات في جميع أنحاء العالم، لا سيما مع وجود عدد من الشركاء البارزين بموضوع المؤتمر، كلجنة مكافحة الإرهاب، التابعة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وكذا التعاون الرقمي الفريق الرفيع المستوى للأمين العام للأمم المتحدة، وشركاء آخرين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة