برلمانية اتحادية: تصريح الخلفي شارد ويستصغر نِضالات طلبة الطب

قالت الصحافية والنائبة البرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي، حنان رحاب، “إن تصريح الوزير الخلفي تصريح شارد ولا منطق له، ويستصغر نضالات ونضج طلبة وطالبات كليات الطب والصيدلة على اختلاف انتماءاتهم ان كانوا ينتمون الى تنظيمات سياسية او ان كانوا غير منتمين لاي توجه سياسي”.

وتابعت رحاب في تدوينة نشرتها أمس (الخميس) 13 يونيو 2019، على صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك” قائلة: “إن كانت العدل والاحسان هي من تقف وراء المقاطعة الشاملة للامتحانات بكليات الطب والصيدلية”

وأوضحت، “أن السيد الخلفي يقر اليوم بقوتها التأطيرية وبكونها اول قوة تؤطر الحركات الاجتماعية والمطلبية في المغرب، مؤكدة على أن قوتها أكبر من النتيجة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية نفسه”.

https://www.facebook.com/hananerihab/posts/10219223952099545

وأضافت رحاب في التدوينة ذاتها، “ابحثوا على مبرر اخر لقرارتكم غير السليمة والارتجالية”.

وزادت النائبة البرلمانية، “قولوا بالواضح انكم ترفضون مطالب طلبة الطب والصيدلة المشروعة لترضى عنكم لوبيات التعليم العالي الخاص الذين يستثمرون في هذا القطاع”، واستطردت، “قولوا جَهْرًا لابناء وبنات الطبقات الفقيرة والمتوسطة الذين يدرسون بالجامعات العمومية.. الطب ليس مهنتكم”.

وختمت رحاب تدوينتها بالقول، “لا تعلقوا شماعة فشلكم في تدبير هذا الملف على العدل والاحسان او غيرها، لقد سئمنا من ترديدكم لهذا المبرر الذي يستصغرنا جميعا”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة