زيادة في أجور الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان

طرأ تغيير على المنحة الطبية الممنوحة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بعد التعديل الذي أدخل على الجدول الملحق رقم 1 بالمرسوم رقم 2.99.651، إذ ستعرف أجور المصنفين في الدرجة الأولى زيادة بقيمة إجمالية في حدود 674 درهما، وبقيمة 705 دراهم بالنسبة إلى المصنفين في الدرجة الممتازة.

وترتفع الزيادة إلى 750 درهما لفائدة المصنفين في الدرجة الاستثنائية وخارج الدرجة. كما ستعرف التعويضات عن التخصص زيادة بدورها بقيمة 31 درهما في الشهر بالنسبة إلى الدرجة الأولى، وبقيمة 45 درهما للمصنفين في الدرجة الممتازة، في حين لن يطرأ تغيير على المنحة بالنسبة إلى المصنفين في الدرجة الاستثنائية وخارج الدرجة.

وأوردت يومية “الصباح” في عددها ليوم (الخميس) 13 يونيو، أن التعديلات أدخلت أيضا، على المنحة الطبية الممنوحة للأطباء البياطرة بعد صدور مرسوم جديد يغير الجدولين الملحقين بالمرسوم رقم 2.00.279. وتصل الزيادة الإجمالية بمقتضى هذا التغيير إلى 674 درهما، في ما يتعلق بالمصنفين في الدرجة الأولى و 705 دراهم للمصنفين في الدرجتين الممتازة والاستثنائية وخارج الدائرة. كما تم إقرار زيادة في منحة التخصص بقيمة 31 درهما للمصنفين في الدرجة الأولى و45 درهما للدرجة الممتازة، في حين لم يطرأ تغيير على الدرجات الأخرى.

وأقرت زيادة لفائدة الممرضين وتقنيي الصحة، بعد إدخال تعديل على المرسوم 2.17.535، الخاص بهذه الهيأة، إذ سيعرف التعويض عن التدرج الإداري زيادة إجمالية بقيمة 750 درهما بالنسبة إلى المصنفين في الدرجة الأولى من الرتبة الأولى إلى الخامسة، و640 درهما من الدرجة السادسة إلى الرتبة الاستثنائية. وسيستفيد المرتبون في الدرجة الممتازة من الرتبة الأولى إلى الرتبة الخامسة من زيادة إجمالية بقيمة 645 درهما.

وأشارت اليومية ذاتها، إلى أن أجور المصنفين في الرتبة السادسة إلى العاشرة ستعرف زيادة بقيمة 726 درهما، وسيستفيد المصنفون من الرتبة الحادية عشرة إلى الثالثة عشرة من زيادة بقيمة 710 دراهم، وسترتفع أجور الدرجة الاستثنائية بقيمة إجمالية في حدود 745 درهما. كما سيرتفع التعويض عن التدرج الإداري بالنسبة إلى الممرضين بوزارة الصحة ليصل ما بين 3031 درهما و 679، حسب الدرجة والرتبة، وما بين 2588 درهما و 280 بالنسبة إلى مساعدي الصحة حاملي الإعدادية والممتازين. وستتراوح القيمة الإجمالية للتعويض، بعد الزيادة، ما بين 3031 درهما و 3053 بالنسبة إلى مساعدي الصحة المجازين من الدولة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة