فيديو همجي .. شرطة أمريكا “ترعب” أسرة بسبب دمية باربي

في مشهد صادم، قامت شرطة فينيكس بالولايات المتحدة الأمريكية، (السبت) 15 يونيو، بمطاردة أسرة مكونة من أربعة أفراد وتوقيفها بطريقة عنيفة، بعد أن أخذت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات دمية من متجر دون علم والديها.

ووفقا لشبكة CNN والعديد من وسائل الإعلام، فقد سرقت الطفلة دمية من متجر (Family Dollar)، دون أن يلاحظ والديها ذلك، وبعد أن تركت العائلة المتجر، قامت دورية للشرطة بملاحقة العائلة وترهيبها.

ونشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر رجل شرطة يشهر سلاحه في وجه امرأة مع طفليها ويهددها بالقتل إذ لم تمتثل لأوامره.

وطالب الزوجان بعد مقاضاة شرطة فينيكس بالولايات المتحدة الأمريكية، بتعويض وصل إلى 10 ملايين دولار نتيجة الاعتقال التعسفي.

بدورها أصدرت شرطة المدينة بيانا مُصورا، السبت 15 يونيو، لطمأنة ساكنة فينيكس بخصوص ما صدر من سلوك ضباط الشرطة، مؤكدة أنه لا يمثل سلوك باقي أجهزة الأمن، وأنه حادث معزول.

ويأتي هذا البيان، بعد أن وثق سكان الحي مقطع فيديو صادم يظهر طريقة تعامل الشرطة مع السود والتعبير عن مخاوفهم من تكرار ذات السلوك.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية موجة اعتقالات عنيفة ومماثلة لما وثقه الفيديو أعلاه ضد السود، في الوقت الذي تتصدر فيه عنواين الصحف حوادث اعتقالات همجية ضد المخالفين من السود.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة