مجلس جهة الدار البيضاء سطات يحتضن مؤتمر “الإئتلاف الأخضر”

ينظم مجلس جهة الدار البيضاء، سطات، بشراكة مع مؤسسة “مازن” وسفارات الدول النوردية بالمغرب، الدنمارك، فنلندا، النرويج والسويد، فعاليات مؤتمر الائتلاف الأخضر تحت شعار “تبادل الخبرات بين الدول النوردية والمغرب”، وذلك يوم غذ الثلاثاء 18 يونيو 2019 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف بمقر الجهة.

ويندرج هذا اللقاء، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، في إطار تقوية العلاقات بين الفاعلين السوسيو اقتصاديين على الصعيد العالمي والوطني والترابي وبالأخص الجهوي لإبراز دور حماية البيئة في التنمية المستدامة وتقوية النسيج المقاولات.

وأضاف البلاغ، أن اللقاء يهدف إلى تحقيق تنزيل الاختصاص الذاتي للجهة في الشق البيئي، وإبراز الدور الريادي لمؤسسة مازن في إرساء دعامات وركائز التنمية المستدامة بتوفير الطاقة الملائمة.

بالإضافة إلى بسط تجربة دول الشمال من خلال عرض نماذج ناجحة لإدماج البعد البيئي في التنمية المستدامة واستثمار علاقة الشراكة معها لمواكبة وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين خاصة في المجال الصناعي في البلدان المعنية.

وسيشارك في هذا الملتقى، إلى جانب مسؤولين وممثلين رسميين للجهات المنظمة، ما يفوق مائتي مقاولة وطنية وأجنبية، ثمانين منها من دول الشمال تشتغل في مجال التنمية المستدامة.

حري بالذكر، أن المغرب منخرط بقوة في تنزيل نموذج تنموي رائد، مسؤول ومندمج لتحقيق إقلاع اقتصادي حقيقي ومتوازن من خلال وضع آليات واضحة وملائمة تحترم الشرط البيئي والالتزامات الدولية للمملكة في مجال التغيرات المناخية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة