“مايلن” المغرب تطلق أولى وحداتها لإنتاج الأدوية بالمملكة (فيديو)

تدشن مايلن المغرب مرحلة جديدة مع افتتاح أولى وحداتها الصناعية خلال شهر مايو 2019: مصنع مايلن للأدوية بالمغرب، وذلك بعد حضور قوي في المملكة المغربية منذ 2001، باعتبارها فرعا للمجموعة الأمريكية مايلن انكوربورايتد، التي تعد أحد الرواد العالميين في مجال صناعة الأدوية الجنيسة والبيولوجية المشابهة،

وتستفيد مايلن المغرب، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، باعتبارها فرعا للمجموعة الأمريكية مايلن انكوربورايتد، التي تعد أحد الرواد العالميين في مجال صناعة الأدوية الجنيسة والبيولوجية المشابهة، من خبرة ومهارات المجموعة من أجل إنتاج آخر أجيال الأدوية بأسعار منافسة، مستهدفة بذلك تمكين أكبر عدد من المرضى من التوفر على علاجات ناجعة، من بينها على الخصوص علاج مرض التهاب الكبد الفيروسي وأول علاج للسرطان بالأدوية البيولوجية المشابهة.

وأضاف البلاغ، أنه من خلال إنشاء هذه الوحدة الجديدة لصناعة الأدوية بالمغرب ترتقي مايلن إلى مستوى جديد في إطار استراتيجيتها التنموية بالمملكة، وذلك عبر تعبئة غلاف استثماري بقيمة 120 مليون درهم خلال الفترة 2013-2023، مع الالتزام بتنفيذ نصف هذه الاستثمارات مع نهاية 2019.

وأوضح البلاغ، أنه بقدرة إنتاجية تناهز 60 قارورة في الدقيقة، أي ما يعدل 7 مليون علبة دواء، أقيم مصنع مايلن للأدوية بالمغرب على مساحة 1500 متر مربع. وبالإضافة إلى استهدافه تغطية حاجيات السوق الوطنية، سيوجه المصنع أيضا جزء من إنتاجه للتصدير إلى أسواق شمال إفريقيا وأسواق صاعدة أخرى.

وفي هذا الصدد تم تخصيص مساحة 900 متر مربع إضافية لاستقبال التوسعة المرتقبة للمصنع، مع وضع برنامج لتوظيف كفاءات جديدة طيلة مدة المشروع.

كما يتميز مصنع مايلن للأدوية بالمغرب بالتحكم الكامل في سلسلة قيمة إنتاج الأدوية عبر جميع مراحلها، وذلك طبقا لمعايير الجودة الصارمة المعتمدة من طرف الشركة الأم، مايلن انكوربورايتد، والتي تفرضها في جميع مواقع الإنتاج التابعة لها عبر العالم. ويستفيد المصنع في هذا الإطار من نقل للخبرات سيمكنه من إنتاج بعض الأدوية للمرة الأولى بالمغرب، على غرار ميهيب اول (Myhep All)، الذي يعد أول علاج وحيد مهيء للأخذ في جرعة واحدة كمضاد للفيوروسات من جميع الأنماط الجينية لأمراض التهاب الكبد الفيروسي. وخلال المرحلة الانتقالية، وفي انتظار الحصول على كل التراخيص النهائية اللازمة لإطلاق تصنيعه محليا،

وأكد البلاغ أنه سيتم استيراد ميهيب اول من أحد مصانع مايلن في الهند، المعتمدة من طرف الإدارة الأمريكية للأدوية والأغذية، ويعمل تحت براءة العملاق العالمي في صناعة الأدوية جيليد، وذلك بهدف توفير علاج وحيد وفعال للمصابين بالتهاب الكبد الفيروسي في المغرب في أقرب وقت وبسعر تنافسي، وهو دواء موصى به كأفضل علاج في كل الدلائل الدولية.

يشار إلى أنه، ومنذ انطلاقها في سنة 2001، حرصت مايلن المغرب على ربط شراكات مثمرة مع المختبرات المحلية مع الارتكاز على قدرات وخبرة مجموعة مايلن على المستوى العالمي.

هكذا تمكنت مايلن من لعب دور ريادي في السوق المغربية، من خلال إدخال أزيد من 12 دواء جنيس تستعمل في علاج السرطان، والتي مكن طرحها في السوق من تخفيض ملحوظ لتكلفة العلاج عبر تخفيض أسعار البيع بنسب تتراوح بين 40 و50 في المائة مقارنة مع الأدوية الأصلية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة