مغاربة العالم في صلب اهتمامات العمران

قال بدر الكانوني، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، “إن المجموعة تسعى لتقديم عروض على مستوى القارات الأربع بغية تقريب الخدمات للمغاربة القاطنين بالخارج، وذلك التزاما منها لنهج سياسة القرب قصد الاستجابة الملائمة لانتظارات وحاجيات المغاربة القاطنين بديار المهجر”.

وأضاف بدر الكانوني في ندوة صحفية، قدمت صباح اليوم (الجمعة) 21 يونيو، بالرباط، “أن هناك جهود كبيرة بذلت في إطار المحطات الخمسة لقافلة العمران المنظمة لفائدة الخمسة ملايين من مواطنينا القاطنين بالخارج، والتي همت 40 مدينة بأربع قارات من خلال 50 محطة”.

وأكد الكانوني، “أن المجموعة في إطار التزاماتها، تسعى إلى تطوير “معرض العمران للعقار” للانفتاح على المستوى الدولي، حيث استطاعت هذه التظاهرة في نسختها الثالثة أن تحتل مكانة مهمة كفضاء لعرض والتعريف بغنى وتنوع المنتوجات السكنية وفرص الاستثمار التي توفرها المشاريع العقارية للمجموعة”.

من جانب آخر، نوه رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، على الجانب المؤسساتي لتلك القوافل والذي تدعمه الوزارة الوصية، والذي يروم تعزيز العلاقات مع القطاعات الحكومية التي تعنى بقضايا السكن والتنمية الحضرية بمختلف دول الاستقبال التقليدية بأوروبا.

وشدد الكانوني، في معرض حديثه على ترسيخ البعد الإفريقي، وذلك من خلال بعث دينامية جديدة ومتواصلة لعلاقات التعاون مع الأقطار الصديقة بالقارة الإفريقية، من خلال تعزيز البعد المؤسساتي لتلك التظاهرات عبر مراسيم افتتاح رسمية وتنظيم تظاهرات علمية وفكرية على هامشها، كتلك التي ترأسها السنة الماضية بداكار، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ونظيره السينغالي.

وتابع الكانوني، “أن الوزير الوصي على القطاع، عبد الأحد الفاسي الفهري سيترأس من مدينة مونتريال الكندية أشغال مناظرة حول موضوع ” فرص الاستثمار بالمغرب” يوم 6 يوليوز 2019، وذلك في إطار البعد الذي تسعى المجموعة إلى تعزيزه في إطار برنامجها لهذه السنة، من خلال إعطاء الانطلاقة الرسمية لمعرض العمران للعقار “مغاربة العالم”.

وأشار الكانوني إلى أن معرض العمران للعقار، مغاربة العالم”، انطلق اليوم بمدينة مونبولي الفرنسية والذي يستمر إلى غاية 23 من هذا الشهر، وسيزور على التوالي كلا من مونتريال بكندا (5-6-7 يوليوز 2019)، والعاصمة البلجيكية، بروكسيل (11-12-13 أكتوبر 2019) وباريس (15-16-17 نونبر 2019) ثم برشلونة ( 28-29 نونبر وفاتح دجنبر 2019)، ليحل في آخر محطة بدبي بالإمارات العربية المتحدة (6-7-8 دجنبر 2019).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة