عاجل.. ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية يعلن اسقاط الطائرة الروسية

أعلنت ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية، مسؤوليتها عن “إسقاط” طائرة التشارتر الروسية، التي تحطمت، السبت، في سيناء المصرية ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.
وقال التنظيم في بيان نشره على موقعة الرسمي، على تويتر، إنه تمكن من “إسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء”، مشيرا إلى أن هذا يأتي ردا على التدخل الروسي في سوريا.
وكان مجلس الوزراء المصري، أعلن، قبل قليل، أن الطائرة المنكوبة كانت تقل 214 راكبا روسيا وثلاثة أوكرانيين.
وكان الطيران المدني أعلن قبل ذلك، أن عدد كبير من القتلى بينهم 17 طفلا في تحطم الطائرة الروسية.
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عددا كبيرا من القتلى، بينهم 17 طفلا، سقطوا في تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء السبت، بحسب ما أعلن رئيس سلطة الطيران المصري، محمود الزناتي.
وأكد الزناتي لفرانس برس أن هناك “عددا كبيرا من الضحايا من بينهم 17 طفلا”.
وتحطمت طائرة ركاب روسية من طراز ايه321، تقل 214 شخصا، في شبه جزيرة سيناء المصرية، أثناء قيامها برحلة بين شرم الشيخ وسان بطرسبورغ في روسيا لأسباب لم تحدد بعد.
وأعلنت الحكومة المصرية أن طائرات عسكرية مصرية رصدت حطام طائرة الركاب الروسية التابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا والمعروفة باسم ميتروييت، قبيل ظهر اليوم، في منطقة جبلية في محافظة شمال سيناء.
وكان مسؤولون في أجهزة طبية أعلنوا في وقت سابق طالبين عدم كشف هوياتهم أن المسعفين بدأوا “انتشال الضحايا” من هيكل الطائرة.
وفي موسكو، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، بإرسال فرق إغاثة روسية إلى موقع تحطم طائرة الركاب.
وأعلن الكرملين في بيان ان بوتين “أصدر أوامر إلى وزير الأوضاع الطارئة (…) فلاديمير بوتشوف بإرسال على الفور وبالاتفاق مع السلطات المصرية طائرات من وزارة الحالات الطارئة لإلى مصر للعمل في موقع تحطم الطائرة”.
وقدم تعزيته إلى أسر الضحايا.
وكان مكتب رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أعلن، في بيان أن طائرة مدنية روسية سقطت، اليوم السبت، في وسط شبه جزيرة سيناء، بدون أن يضيف أي تفاصيل.
وذكر مسؤول في شركة المراقبة الجوية، السلطة المصرية للطيران المدني، أن الاتصال قطع مع طائرة روسية تقل 217 راكبا وطاقما من سبعة أفراد في رحلة تشارتر فوق سيناء.
من جهته، قال سيرغي ايزفولسكي، مستشار رئيس هيئة الطيران المدني الفدرالية الروسية (روزافياتسيا)، في تصريحات بثها التلفزيون، إن “الاتصال قطع اليوم (السبت) مع طائرة ايرباص-321 تابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا كانت تقوم بالرحلة رقم 9268 من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ” حيث كان يفترض أن تصل عند الساعة 12,20 (9,12 تغ).
وأضاف أن “الطائرة أقلعت عند الساعة 6,51 بتوقيت موسكو (3,51 تغ) من شرم الشيخ وعلى متنها 217 راكبا وطاقم من سبعة أفراد وكان يفترض ان تتصل ببرج المراقبة في لارنكا (قبرص) عند الساعة 7,14 بتوقيت موسكو (4,14 تغ) لكن ذلك لم يحدث واختفت الطائرة من شاشات الرادار”.
أعلنت السفارة الروسية في القاهرة أنه لا توجد معلومات عن أي ناجين في حادث سقوط طائرة روسية اليوم السبت في شبه جزيرة سيناء المصرية وعلى متنها 212 راكبا بجانب 7 أفراد من طاقم الطائرة.
وذكر بيان وزعته السفارة أن الجانب المصري يستعد حاليا لاستقبال طائرة وعلى متنها عناصر من وكالة النقل الجوي الروسية ووزارة الدفاع المدني والطوارئ ومواجهة الكوارث الطبيعية الروسية .
وأوضح أن السلطات المصرية أرسلت طائرات وسيارات في عملية بحث وإنقاذ في المنطقة التي شهدت سقوط الطائرة.
وأفاد بيان لمجلس الوزراء المصري بأن الطائرة الروسية كانت تقل 214 روسيا وثلاثة أوكرانيين، وكان من بين الركاب 138 إمرأة و62 رجلا و17 طفلا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة