982 مليون درهم سنويا لتدبير النظافة بالبيضاء

أطلقت جماعة الدار البيضاء، اليوم (الثلاثاء) 25 يونيو، طلب عروض دولي، من أجل اختيار مفوض لهم لتدبير المرفق المذكور في إطار عقود من الجيل الثالث، وتحقيقا لهذه الغاية، أعلن رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء بأن المفوض لهما الجديدين هما الشركتين (أفيردا) و (ديريشبورغ).

وأفاد بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه أن شركة أفيردا للخدمات البيئية ستعمل على توفير خدمات النظافة بالقطاعين 2 و4 ويتعلق الأمر بعمالة مقاطعة الحي الحسني وعمالة مقاطعة عين الشق وعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، ثم عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

وأضاف البلاغ، أن مجال تدخل شركة ديرشبورغ سيشمل القطاعين 1و 3، ويتعلق الأمر بكل من عمالة الدار البيضاء-أنفا، وعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، وعمالة مقاطعة بين مسيك، بالإضافة إلى مقاطعة مولاي رشيد.

وحددت الميزانية المخصصة لعقود التدبير المفوض الجديد في 893 مليون درهم، دون احتساب الرسوم.

وأبرز البلاغ، أن من الشروط التي تضمنتها العقود: توفير خدمات جيدة تتعلق بجمع ونقل النفايات من خلال جمع النفايات المنزلية والمشابهة لها والنفايات الخضراء، ونقلها وتفريغها مع نفايات الكنس بالمطرح العمومي، علاوة على تجهيز وصيانة وتنظيف وغسل نقاط التجميع.

كما نصت العقود تزويد وتوزيع وصيانة الحاويات السطحية وتحت الأرضية، مع تحديد ترقيم تسلسلي لها، وغسل وتنظيف الحاويات وأماكن تواجدها، فضلا عن إدخال نظام الفرز الثنائي .

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن عقود التدبير المفوض الجديد ستدخل حيز التنفيذ خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2019، وسيتم التركيز على الالتزام بالنتائج وتحسين جودة الخدمات والجمع الليلي وإطلاق الفرز ثنائي التدفق، وتهيئة نقط التجميع وتجهيز بعض المناطق بحاويات تحت أرضية، مع المراقبة المعلوماتية الفورية بهدف تحسين جودة الخدمات لفائدة ساكنة مدينة الدار البيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة