أكاديمية “ميرور فوت” تحتضن النسخة الـ7 للدوري الوطني للمدارس الكروية

تحتضن أكاديمية نادي ميرو فوت الرياضي بمنطقة الخيايطة نواحي العاصمة الاقتصادية، فعاليات النسخة السابعة للدوري الوطني للمدارس الكروية، بمشاركة أقوى وأكبر المدارس الوطنية لكرة القدم، وذلك أيام الخميس الجمعة و السبت 27 28 و 29 يونيو الحالي.

ويعد الدوري مناسبة سنوية لابراز مجهودات مؤطري كرة القدم بالمغرب، في مجال صقل وتدريب المواهب الكروية الصاعدة، في عدة فئات عمرية انطلاقا من فئة 9 سنوات وصولا الى فئة 15 سنة، وأيضا انتقاء العناصر الواعدة قصد ضمها مستقبلا لعدة أندية وطنية يمارس بعضها في القسم الوطني الاول والثاني، بالاضافة لأكاديميات كرة القدم.

وسينظم الدوري بملاعب أكاديمية ميرو فوت المتواجدة بمنطقة الخيايطة، حيث تتوفر بنية رياضية هامة من الملاعب ومراكز التداريب، والمرافق الرياضية المختلفة، قصد ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

وستجرى المباريات الاولى في فئات 9 سنوات، 11 سنة 13 سنة و 15 سنة، على شكل مجموعات يومي الخميس و الجمعة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، فيما ستقام اللقاءات النهائية لتحديد ابطال النسخة السابعة، لدوري ميرو فوت للمدارس الكروية الوطنية يومه السبت انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال، كما سيجرى لقاء استعراضي بالمناسبة بين قدماء اللاعبين المحليين.

فيما ستشارك هذه السنة في فعاليات هذا الدوري عدة أندية وطنية من بينها، أندية الرجاء البيضاوي الوداد الفتح الرباطي الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي، أولمبيك الجديدة أولمبيك خربيكة، أولمبيك آسفي واتحاد بني يخلف، النادي القنيطري أنوال سلا الأمل الرياضي القاسمي نجم الساحل الرباطي يوسفية برشيد الراسينغ اتحاد تامسنا…، حيث ستكون الإثارة والتشويق على اشدها لتحديد بطل هذه النسخة، في ظل تميز مختلف هذه المدارس على الساحة الكروية الوطنية.

واصبح الدوري الذي من اهم الأحداث الرياضية الوطنية في مجال الفئات الصغرى لكرة القدم، تنظمه أكاديمية نادي ميرو فوت، التي تأسست سنة 2012 بمبادرة من الفاعل الرياضي يونس أزماني و عدة أطر وطنية، حيث أصبحت الاكاديمية اليوم تشرف على تدريب مئات الأطفال والشباب من سبع سنوات الى 19 سنة، وأضحى بعض لاعبيها في ظرف ست سنوات ضمن المنتخبات والفرق الوطنية كالجيش الملكي والفتح الرباطي وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

ونهجت أكاديمية ميرو فوت بقيادة الإطار الوطني نور الدين البرقاوي ومؤسسها يونس أزماني، سياسة تكوين المواهب وفق ادبيات المدارس الكروية الاسبانية المعتمدة على النهج التكتيكي المنضبط، والكرات القصيرة بين اللاعبين وروح اللعب الجماعي، ما مكن النادي من الفوز بعدة ميداليات وكؤوس وطنية خلال تظاهرات رياضية بمختلف ربوع المملكة، اخرها دوري مدرسة بني يخلف.

ويعد المدير التقني للأكاديمية نورالدين البرقاوي من خيرة المدربين المغاربة الحاصلين على دبلومات معترف بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما سبق له تدريب عدة أندية خليجية وإماراتية تمارس بالقسم الممتاز، قبل ان يقرر نقل خبراته وتجاربه بالمهجر الى اللاعبين الصغار بوطنه الأم المغرب.

وستقام اللقاءات النهائية للدوري يوم السبت بمركز تداريب الأكاديمية بمنطقة الخيايطة انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، وهو موعد لاختتام الموسم الرياضي الحالي لجميع المؤطرين والمشرفين على مدارس كرة القدم، باعتبارها لبنة أساسية لتطوير مستوى كرة القدم الوطنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة