دورة تكوينية لفائدة موظفي وموظفات المؤسسات السجنية

ينظم المرصد المغربي للسجون دورة تكوينية لفائدة 25 موظفة وموظف بالمؤسسات السجنية بهجة فاس مكناس، في إطار مشروع: ”إصلاح المنظومة القانونية الجنائية والسجنية أولوية لضمان حقوق الإنسان بالسجون” المنجز بشراكة ودعم من الاتحاد الأوروبي، وذلك يومي 28-29 يونيو 2019.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إلى الرفع من قدرات موظفي وموظفات المؤسسات السجنية في مجال الممارسات القانونية والتقنية اللازمة لحماية حقوق السجينات والسجناء.

علاوة على ذلك، تهدف الدورة التكوينية إلى تحسين وتجويد معرفتهم بالمعايير والآليات الدولية لحماية حقوق السجناء وحقوق الفئات الخاصة بالسجون، بما في ذلك النساء الحوامل أو المصحوبات بأطفالهن، الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، السجناء الأجانب، ثمالاطلاع والتعرف على مفاهيم وآليات وتقنيات الإدارة السلمية للنزاعات والتواصل غير العنيف.

وتندرج هذه الدورة التكوينية الثانية، حسب البلاغ ذاته، في إطار برنامج تقوية القدرات الذي سيتم تنفيذه لفائدة موظفي وموظفات المؤسسات السجنية بجهات: الدار البيضاء – سطات، الرباط- سلا- القنيطرة، فاس مكناس، طنجة-تطوان-الحسيمة، إلى حدود متم سنة 2019.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة