وفد من جنوب إفريقيا يزور المغرب

الثلاثاء 16 يوليو, 2019 08:30 إحاطة
إحاطة -

بناء على مبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يقوم وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال والمؤسسات من جنوب إفريقيا ونيجيريا وليسوتو وكينيا بزيارة إلى المغرب يومي 15 و 16 يوليوز 2019.

وتعكس هذه الزيارة الرغبة المتبادلة للجهات الفاعلة الاقتصادية والسياسية في بث دينامية جديدة في التعاون بين المغرب وهذه البلدان.

ويشتمل البرنامج على زيارات لبعض الإنجازات الاقتصادية الرئيسية التي تم الاضطلاع بها كجزء من استراتيجية التنمية الاقتصادية في المغرب ، بما في ذلك ميناء طنجة المتوسطي، ومحطة نور ورزازات للطاقة الشمسية ، وفقًا لرؤية جلالة الملك محمد السادس نصره الله . بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضا اجتماع عمل مع ممثلي القطاع العمومي المغربي واجتماعات مع الفاعلين الاقتصاديين الرئيسيين.

ومن بين الشخصيات التي يضمها الوفد، ممثلين لمؤسسة Brenthurst – وهي مؤسسة افريقية أنشأها جوناثان أوبنهايمر ، ومقرها جوهانسبرغ ، والتي تعمل على جعل النمو الاقتصادي المحور الأساسي للدول الإفريقية ورافعة للتنمية.

من بين شخصيات هذا الوفد ، هناك الجنوب إفريقي السيد جوناثان أوبنهايمر ، والسيد أولوسيجون أوباسانجو ، رئيس برنتورست والرئيس السابق لنيجيريا ؛ السيد ميسبيسي جوناس ، المبعوث الخاص للاستثمار لدى رئيس جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوسا ؛ السيد مايكاتسي ماجورو ، وزير المالية في ليسوتو، بالإضافة إلى شخصيات مرموقة أخرى.