حصيلة الشهداء الفلسطينيين ترتفع إلى 74 شهيدا من بينهم 17 طفلا وسيدتين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت، منذ بداية شهر أكتوبر الماضي إلى حدود مساء أمس الاثنين، إلى 74 شهيدا، من بينهم 17 طفلا وسيدتين اثنتين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، استنادا لبيان للوزارة مساء اليوم، أنه باستشهاد الفتى أحمد عوض أبو الرب (17 عاما) من قباطية على حاجز الجلمة شمال جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، يرتفع عدد الشهداء إلى 74 شهيدا، منهم 56 بالضفة الغربية، و17 شهيدا في قطاع غزة، وشهيد واحد من النقب، مشيرة إلى أن نسبة الأطفال بلغت 22.97 بالمائة من مجموع الشهداء.

وأشارت إلى أن 2355 مواطنا فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق والجروح والرضوض نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين منذ بداية شهر أكتوبر وحتى مساء الاثنين، مبرزة أن نسبة الأطفال بلغت حوالي 21 في المائة من مجموع الجرحى.

وأضافت أن 1125 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي، و975 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة وقطاع غزة، إضافة إلى أزيد من خمسة آلاف إصابة بالغاز المسيل للدموع.

وفي الضفة الغربية، أصيب 732 مواطنا فلسطينيا بالرصاص الحي، و865 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب 235 مواطنا بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، في حين أصيب 20 مواطنا بالحروق خلال المواجهات، وذلك حتى مساء الثاني من نونبر الجاري.

وفي قطاع غزة، أصيب 393 مواطنا فلسطينيا بالرصاص الحي، و110 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق، نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال.

وأصيب في محافظات الضفة الغربية، منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، 325 طفلا، منهم 165 إصابة بالرصاص الحي و108 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و19 إصابة بارتطام قنابل الغاز بأجساد الأطفال، إضافة إلى 33 إصابة جراء الاعتداء بالضرب، فيما أصيب 170 طفلا خلال المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة، أغلبهم بالرصاص الحي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة