نقابة الصحافة تُندِّد بحملة التشهير بهاجر الريسوني

الأربعاء 4 سبتمبر, 2019 20:46 إحاطة
إحاطة -

ندَّد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بحملة التشهير المغرضة والغير أخلاقية التي تعرضت لها الصحافية هاجر الريسوني، من طرف بعض المنابر الإعلامية، التي اختارت عدم احترام مبادئ أخلاقيات المهنة في تناول هذا الملف.

وتابعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، باهتمام كبير قضية توقيف الصحافية هاجر الريسوني، كما تدارس مكتبها التنفيذي في اجتماعه أمس (الثلاثاء) مجمل المعطيات المتعلقة بهذا التوقيف، معبراً، في الآن ذاته، عن انشغاله العميق إزاءه.

وطالب المكتب التنفيذي، بإلحاح، احترام قرينة البراءة كمبدأ قانوني وحقوقي مقدس، مؤكداً أنه ومنذ علمه بخبر التوقيف باشر اتصالات مكثفة مع زملاء ودفاع الزميلة لاستجماع المعطيات المتعلقة بهذا الملف.

وفي سياق متصل، قرر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية انتداب محام للإطلاع على مضامين ملف القضية ودراسته لإعداد تقرير في الموضوع، ومتابعة جميع التطورات المرتبطة به للتعامل مع هذه القضية بما يجب من مسؤولية وحرص على توفير جميع الضمانات وشروط المحاكمة العادلة

ودعا المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بهذه المناسبة، جميع الصحافيين والصحافيات إلى التصدي لهذه الممارسات المشينة والمسيئة للمهنة وللجسم الإعلامي ككل.