برلماني من البجيدي يهاجم أخنوش ويشكك في طرق صرف العمال لأموال التنمية البشرية

شكك نائب برلماني عن حزب العدالة والتنمية في طريقة صرف أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقال وهو يتحدث في اجتماع لجنة المالية مساء أمس الأربعاء، إن هناك تخوفا في إعادة تكرار تجربة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي يشرف عليها العمال في الأقاليم، إذا ما أصر وزير الفلاحة على تفويض التصرف في أموال برنامج التنمية القروية للولاة والعمال.
البرلماني عبد الكريم النماوي، عن حزب “البيجيدي”، قال إن إسناد الأمر بالصرف لوزير الفلاحة سيطرح عدة أسئلة حول جدية التطور الديمقراطي في المغرب، مضيفا في مداخلة وصفت بالساخنة، في الموضوع الذي اختبر تماسك حكومة بنكيران، أن الطريق إلى الديمقراطية أشبه بطريق سيار “لا مجال فيه للتوقف أو الرجوع للخلف”.
وتساءل البرلماني بسخرية قائلا “ما هي الطاقات فوق العادة التي يمتلكها وزير الفلاحة حتى يسند إليه الإشراف على برنامج التنمية القروية الذي تشترك فيه عدة قطاعات وزارية؟”. وارتفع منسوب سخرية البرلماني وهو يضيف متسائلا “إذا كان هذا الوزير له قدرات خارقة وهو الوحيد الذي يفهم في النجاعة، لماذا لم يتم تعيينه رئيسا للحكومة ؟ هل لوزارة الفلاحة الأطر والموارد البشرية الكافية لتدبير هذا البرنامج؟”.
وحسب ما نقلته مصادر مطلعة فإن البرلماني اقترح في مداخلته، إشراك المنتخبين في تحديد حاجيات العالم القروي، كما طالب بعدم التعامل معهم كمجرد منفذين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة