رهانات السياحة في قلب الدورة الرابعة لـ”المنتدى الدولي للسياحة” بمكناس

الجمعة 8 نوفمبر, 2019 11:57 إحاطة
إحاطة -

أعلن المنتدى الدولي للسياحة لمكناس (FITAM) عن برنامج دورته الرابعة التي ستنعقد من 28 إلى 30 نونبر، والمتمثلة في تعزيز التنمية السياحية لمدينة مكناس والمناطق المجاورة لها، وذلك تحت عنوان “إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، الرهانات السياحة وانخراط الفاعلين”.

وسيقدم FITAM، ولمدة ثلاثة أيام، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، منصة للتبادل والمشاركة والتفكير حول تحديات السياحة ورافعات تعبئة القوى الحية في الجهة.

وستشهد فعاليات هذا الحدث كذلك، تباحث ومناقشة الحلول الجديدة التي يمكنها إتاحة فرصة تثمين أفضل للتراث وموقع مكناس كوجهة رئيسية للزوار.

وبهذه المناسبة صرح عادل التراب، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس قائلا: “هذه الدورة الجديدة من FITAM ستكون من دون شك لحظة مهمة، سيلتئم خلالها جميع الفاعلين في السياحة لتحديد مشاكل القطاع وتدارس الإجابات الضرورية للتغلب عليها. وكل هذا من منظور موحد وبغية المساهمة في تطوير وجهة مكناس”.

وتمثل هذه السنة نقطة تحول لـ FITAM مع دورة بحجم وأبعاد جديدة، ويوم 28 نونبر، سيتم تنظيم أربع ورشات موضوعاتية حول قضايا رئيسية نظير، إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، ودور التكنولوجيا الرقمية في جاذبية السياحة، وإمكانات السياحة القروية والطبيعة، وتحديات التكوين في القطاع.

وسيتم تقديم عرض أعمال الورشات في اليوم التالي من 29 نونبر، وذلك خلال جلسة عامة تضم ممثلين عن السلطات والوفود الأجنبية والمهنيين السياحيين.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه وبالموازاة مع هذا البرنامج الغني جدا، فإن المنتدى الدولي للسياحة بمكناس 2019 سيكون مناسبة للجمهور لاكتشاف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية من خلال أروقة للعرض، كما سيجري يومي 29 و30 نونبر تنظيم زيارة للمدينة العتيقة لمكناس وأبرز مواقعها.